البروفيسور الحسين الوردي يشرف على توزيع 138 سيارة إسعاف عالية الجودة على مجموعة من الأقاليم

آخر تحديث : الخميس 2 أبريل 2015 - 1:59 مساءً

أشرف وزير الصحة، البروفيسور الحسين الوردي، يومه الخميس 02 أبريل 2015 ، على عملية توزيع 138 سيارة إسعاف عالية الجودة ومجهزة بأحدث التجهيزات البيوطبية لفائدة عدد من الأقاليم والجهات، وذلك بمقر حظيرة السيارات بالرباط.

وبلغ مجموع الاعتمادات المالية المخصصة لاقتناء هذه السيارات، حسب بلاغ لوزارة الصحة توصلت تلكسبريس بنسخة منه اليوم، 88, 899 86292 درهم.

وتتكون هذه السيارات الموزعة، حسب ذات البلاغ، من 20 سيارة اسعاف من صنف “أ+”، و هي عبارة عن سيارات اسعاف مجهزة بمجموعة مهمة من أحدث التجهيزات البيوطبية و التكنولوجية، و30 سيارة اسعاف من صنف “أ”، و هي عبارة عن سيارات اسعاف مجهزة بالتجهيزات البيوطبية و التكنولوجية الأساسية، وكذا 73 سيارة اسعاف من صنف “ب”، وهي عبارة عن سيارات اسعاف مجهزة بالتجهيزات الضرورية، بالاضافة إلى 15 سيارة اسعاف مجهزة بالحاضنات الخاصة بالأطفال الخدج..

وتأتي هذه العملية، يقول بلاغ وزارة الصحة، في إطار تطوير العرض الصحي وأجرأة المخطط الوطني للتكفل بالمستعجلات الطبية، وخاصة في شقه المتعلق بالمستعجلات ما قبل الاستشفائية، وكذا تسهيل الولوج للخدمات الصحية خاصة في العالم القروي والمناطق النائية والصعبة الولوج.

وتعتزم وزارة الصحة، يختم ذات البلاغ، اقتناء مجموعة أخرى من سيارات الإسعاف ذات التجهيزات العالية الجودة، خلال السنة الجارية، من أجل استكمال عملية تزويد كل جهات المملكة وتأمين التغطية الشاملة بهذا النوع من السيارات.

2015-04-02 2015-04-02
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

الحدث 24