الفقيه بن صالح : إنطلاق الدورة الثانية عشر لمهرجان لفقيه بن صالح للفروسية

آخر تحديث : الخميس 2 أبريل 2015 - 3:43 مساءً

ينضم المجلس البلدي لمدينة الفقيه بن صالح  ندوة صحفية هامة بمناسبة احتضان بلدية الفقيه بنصالح للدورة الثانية عشر لمهرجان لفقيه بن صالح للفروسية بحضور السيد محمد مبديع رئيس بلدية الفقيه بن صالح ، وزير الوظيفة العمومية. وذلك من اجل تسليط الضوء على فعاليات المهرجان وشرح كل المعلومات الخاصة به  وعليه نتوجه بالدعوة العامة لجميع القطاعات الاعلامية والصحفية المكتوبة والمرئية من اجل الحضور والمشاركة وذلك يومه الخميس 02 ابريل 2015. بمسرح محمد الخامس بمدينة الرباط  على الساعة السادسة بعد الزوال .

وتعرف، من اتسمت بالكرم وحسن الضيافة والشهامة ، بلدية لفقيه بن صالح احتضان الدورة الثانية عشر لمهرجان لفقيه بن صالح ملتقى الف فرس وفرس تحت شعار “الفرس… صلة الماضي بالحاضر ” من 08 الى 12 ابريل 2015 ببلدية لفقيه بن صالح

هذا المهرجان من تنظيم  كل من  المجلس البلدي للبلدية لفقيه بن صالح وجمعية مهرجان لفقيه بن صالح ومن انتاج شركة خاصة و سيحضره ما يقرب من 400000 زائر.

ويبقى هذا المهرجان النواة الاساسية من اجل ترسيخ العديد من القواعد الاجتماعية والمساهمة في  اعطاء البلدية خاصة والمنطقة بصفة عامة اشعاعا قويا ان على المستوى المغربي او على المستوى العالمي اضافة الى تعزيز مشاعر الانتماء للهوية وترسيخ العادات والتقاليد للمنطقة زد على ذلك الابقاء على معرفة الحصان بشكل متين ومستمر من خلال التطوير .

ويعد هذا المهرجان ايضا فرصة سانحة للزوار من اجل التلاقي والاستكشاف والترفيه من خلال برنامج ترفيهي وعروض فنية متنوعة وذلك عبر  تنظيم سهرات فنية متنوعة يحضرها ويضيء سماءها العديد من النجوم الفنية التي لمع بريقها داخل وخارج المغرب ومن مختلف الاقطار نخص بالذكر مجموعة ناس الغيوان  ، حاجب ، الستاتي ، اضافة الى تنويع الطابق الفني بفاكهة التراث المغربي من الفن الفولكلوري والتي تشارك فيها العديد من الفرق الفلكلورية من مختلف مناطق المغرب من اجل اغناء الدورة وإبراز التنوع الفني والثقافي المغربي الذي اصبح يشع  نوره الى ما وراء الحدود الجغرافية العالمية .

ومن اجل اغناء الطابق الترفيهي وإشباع رغبات وأذواق الزوار فان المهرجان سينظم الدورة الخامسة للماراتون الدولي والذي سيعرف مشاركة العديد من الابطال المغاربة والعالميي

2015-04-02
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

الحدث 24