بلجيكا : مكتب الأجانب ببروكسل يشتعل، والأسباب هي

آخر تحديث : الجمعة 3 أبريل 2015 - 11:50 صباحًا

تظاهر المئات من المهاجر الغير الشرعين في بلجيكا بعد ظهر اليوم و تحديدا على الساعة 14:30 أمام مكتب الأجانب ببروكسل لمعرفة الظروف التي دفعت رجل الى إشغال النار في نفسه صباح اليوم في مكتب الاجانب،هذا الاخير حياته في خطر.

المتظاهرون يريدون كذلك معرفة ظروف وفاة الرجل الذي عثر عليه ميتا صباح اليوم في مركز المغلق Merksplas وفقا للمعلومات الاولية التي حصلت عليها CRER(التنسيق ضد سياسة الطرد و تسوية الاوضاع).

وكان السجين محبوسا مند شهرين و قد امتنع عن الطعام مند بداية هذا الاسبوع كنوع من الاحتجاج،وتجدر الاشارة الا ان زملائه أعلنوا اضرابهم عن الاكل.

تظاهرت جبهة المهاجرين صباح اليوم بدءا من الساعة 11 في شارع”La Rue De La Loi”هذا و قد بدأت هذه الحملة مند 4 اشهر للمطالبة بتسوية أوضاع المهاجرين الغير الشرعين و بعدها توجه المتظاهرون نحو مكتب الاجانب.

وقال المتحدث باسم المهاجرين الغير الشرعين Oscar Flores”هناك تفتيش في البوابة،نريد أن نفهم كيف دخل و معه مشعلة”و استنادا لتقارير صادرة من مكتب الأجانب فان هناك عدة حالات إنتحار تسجل خلال السنة في هذه المراكز المغلقة هذه السياسة الاجرامية ضد هؤلاء الاشخاص تدفعهم الى الياس و بالتالي الى الانتحار.

المصدر - بلجيكا 24
2015-04-03
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

الحدث 24