تَنسيقية الحقّ في الحياةْ بالعرائشْ تستنكرُ إستفحَال الإجرامْ بسَاحة التّحرير

آخر تحديث : السبت 12 أبريل 2014 - 9:49 صباحًا

نظمت “التنسيقية المحلية من أجل الدفاع عن الحق في الحياة”، والتي تضم عددا من الإطارات الحقوقية والمدنية بالعرائش وقفة إحتجاجية مساء يوم الجمعة 11 أبريل بساحة التحرير، للتنديد بإستفحال مظاهر الإجرام بالمدينة.

هذا، وتأتي الوقفة المذكورة بعد  تزايد حالات الإعتداءات على المواطنين والمواطنات بمدينة العرائش، وصلت درجة القتل، آخرها مقتل الشاب “زهير البياز” والشابة “عائشة العفسي”، إضافة إلى تعرض عدد من المواطنين في الشارع العام للإعتداء والسرقة والضرب بالأسلحة البيضاء، وكذا انتشار بيع المخدرات بجميع أنواعها بما فيها “القرقوبي” الذي يعد أحد الأسباب الدافعة نحو ارتكاب هذه الجرائم، إضافة إلى ما قال المحتجون من خلال الشعارات التي رددوها خلال الوقفة “غياب الأمن في عدة نقط من المدينة خاصة في الأحياء الهامشية” والذي يشجع بحسبهم على “إستفحال الإجرام وتشجيع مرتكبيه”.

وكان لافتا إشارة المحتجين الذين تجمهروا منذ الساعة السابعة مساءا بساحة التحرير في شكل دائري، إلى الخطورة التي بات يشكلها أيضا المشردون والمجانين على أمن الساكنة، ومعها تحول المدينة إلى ما يشبه فضاءا كئيبا بتواطؤ تام مع السلطات المحلية بالعرائش.

تجدر الإشارة إلى أن “التنسيقية المحلية من أجل الدفاع عن الحق في الحياة” هي إسم تشكّل مؤخرا بعد إلتئام عدد من الإطارات المدنية والسياسية والنقابية يوم 9 أبريل 2014 بمقر جمعية الأيادي المتضامنة لمناقشة كيفية التعاطي مع ظاهرة الإجرام بالعرائش.

2014-04-12
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

الحدث 24