تطوان : المؤتمر الدولي الخامس للإعجاز العلمي للقرآن الكريم يتواصل بمناقشة عدد من القضايا التي تخص المالية الإسلامية.

آخر تحديث : الإثنين 13 أبريل 2015 - 8:35 مساءً
أحمد المريني

تتواصل اليوم الاثنين بتطوان فعاليات  النسخة الرابعة من المؤتمر الدولي الخامس  للإعجاز العلمي للقرآن الكريم والسنة النبوية المطهرة . ويشرف على تنظيم هذا الملتقى الدولي ، هيئة الإعجاز العلمي في القرآن الكريم والسنة لشمال المغرب، والكلية المتعددة التخصصات التابعة لجامعة عبد الملك السعدي وشراكة وتعاون مع مجموعة من الهيئات والمؤسسات العلمية وطنيا ودوليا.

ينتظر أن تناقش جلسات اليوم الثاني من المؤتمر ، موضوع القيم الأخلاقية في العلاقات الدولية ، والتجربة الإندونيسية في البنوك الإسلامية  ودورها الفعال في إنجاح الاقتصاد الاسيوي  وتنمية صكوك بنوك أسيا .

كما سينكب المشاركون خلال هذا اليوم، على مناقشة موقف المجلس الأعلى والمعايير  الشرعية الضابطة للمالية التشاركية ، وموقع البنوك التقليدية التشاركية بالمغرب ، ويستحضر المؤتمر تجربة البنوك التشاركية  المرتقبة  انطلاقا من نصوص القانون  الجديد بين أزمة التنظيم التشريعي  وضعف الانفتاح على  التجارب المقارنة ، ثم أولويات البحث في مجال الاقتصاد والتمويل الإسلامي .

ويشارك في هذا الملتقى الدولي،  مجموعة من العلماء والمفكرين والمتخصصين في اعجاز القرآن الكريم والسنة النبوية، والمعاملات المالية الإسلامية على الصعيد الوطني والدولي.  وينتظر أن  يكشف المؤتمر بحسب المنظمين  عن جوانب مهمة في الاقتصاد الإسلامي، ودور الإعجاز الإسلامي في  منع حدوث الأزمات المالية الحالية . وما يقدمه من حلول لأزمات الاقتصاد الرأسمالي . بالإضافة إلى دور الأبناك التشاركية في النهوض بالاقتصاد المغربي.

2015-04-13 2015-04-13
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

الحدث 24