جمعية قدماء لاعبي المولودية تنظم الملتقى الدولي الثاني لقدماء لاعبي المولودية الوجدية لكرة القدم

آخر تحديث : الأربعاء 15 أبريل 2015 - 6:14 مساءً
يوسف دلال

في إطار برنامج أنشطتها الرياضية والثقافية السنوي ، تنظم جمعية قدماء لاعبي المولودية الوجدية لكرة القدم بشراكة مع الجماعة الحضرية لمدينة وجدة ووكالة تنمية الأقاليم الشرقية بالإضافة إلى مجلس الجهة الشرقية، ” الملتقى الدولي الثاني لقدماء لاعبي المولودية الوجدية لكرة القدم ” تحت شعار ” المولودية تاريخ وأمجاد ” من 01 إلى 03 ماي 2015 بمدينة وجدة.

وتهدف اللجنة المنظمة من خلال إطلاق الدورة الثانية للملتقى الدولي الخاص بقدماء لاعبي الفريق بالأساس إلى خلق فضاء ملائم من أجل تقوية وتوطيد العلاقة بين مختلف أجيال اللاعبين السابقين الذين سبق لهم أن حملوا قميص فريق المولودية الوجدية في أفق لم شمل جميع مكونات الفريق بما في ذلك قدماء المدربين والمسيرين ورجال الصحافة والإعلام ، كما تسعى جمعية قدماء لاعبي المولودية الوجدية من خلال تنظيمها لهذا الملتقى السنوي إلى الاهتمام أكثر بالذاكرة الكروية للنادي وتوثيقها.

وتندرج هذه المبادرة، في سياق المجهودات التي تروم إلى النهوض بالقطاع الكروي على المستوى المحلي والجهوي، وفقا للتوصيات المنصوص عليها في الرسالة السامية الموجهة للمشاركين في المناظرة الوطنية حول الرياضة بالصخيرات المؤرخة بتاريخ 24 و25 أكتوبر 2008

هذا بالإضافة إلى تفعيل المبادرة الوطنية لتنمية الأقاليم الشرقية عبر المساهمة في تطوير القطاع الرياضي بالجهة الشرقية، وفي نفس السياق المساهمة في تفعيل المبادرة الوطنية للتنمية البشرية و إدماج الشباب المغربي في المجتمع من خلال تنظيم أنشطة رياضية خاصة بالأطفال والشباب خلال الملتقى في أفق تشجيعهم على ممارسة الرياضة والابتعاد عن الانحراف الخلقي.

ويتضمن برنامج الملتقى الذي سينطلق يوم  الجمعة 01 ماي ويختتم يوم الأحد 03 ماي 2015، تنظيم مباراة استعراضية يوم السبت، سيجمع شوطها الأول بين قدماء المنتخب الوطني المغربي وجمعية زيري للمغاربة المقيمين بالخارج، فيما سيجرى الشوط الثاني بين قدماء المنتخب الوطني دائما وقدماء المولودية الوجدية لكرة القدم، وستقام المباراة فوق أرضية الملعب البلدي الذي سيفتح أبوابه من جديد بعدما خضع للإصلاحات وتمت تكسية أرضيته بالعشب الاصطناعي.

كما سيتم تنظيم حفل عشاء على شرف المشاركين في الملتقى سيفتتح بمراسيم تقديم وتوقيع كتاب خاص بتاريخ المولودية الوجدية لكرة القدم من إنجاز أحمد حديدي اللاعب السابق لفريق المولودية الوجدية وشقيقه حسن حديدي.

وفي نفس الحفل، سيتم تكريم مجموعة من الشخصيات الرياضية التي ارتبط اسمها بفريق المولودية الوجدية لكرة القدم، مثل المدرب الجزائري محي الدين خالف، والكاتب العام السابق للفريق عبد الله ميري، بالإضافة للإعلامية قائمة بلعوشي والإعلامي رشيد العتابي،.. وأخرون. هذا وسيفتتح الملتقى بتنظيم دوريات كروية وأنشطة أخرى خاصة بالأطفال والشباب في وضعية صعبة.

2015-04-15
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

الحدث 24