بعد أجدير شباط يكسب ود الشعراء والفنانين الأمازيغ باستقطابه ل “آل جناح”

آخر تحديث : الإثنين 20 أبريل 2015 - 6:38 مساءً

في تجمع خطابي لحميد شباط وصف بالأكبر على صعيد إقليم شيشاوة عقد يوم الأحد 20 أبريل 2015 بزاوية النحلية 50 كيلومتر من امنتانوت ، حج له الألاف من اتباع “آل جناح” وسكان دواوير المجاورة لجماعة المزوضية، تم الاعلان رسميا خلال هذا اللقاء عن انضمام “آل جناح” التي لها شعبية كبيرة بالمنطقة في شخص عبد العزيز جناح المستشار البرلماني بجهة مراكش .

عبد العزيز جناح استقبل شباط بالعشرات من الفرق الفلكلورية والتبوردة، كما قام بتعريفه على جميع أعيان المنطقة، والشعراء والفنانين الأمازيغ المعروفة بهم المنطقة كان من أبرزهم ” الرايس احماد أوطالب المزوضي ” الفنان والشاعر الكبير، حيت أعلنو جميعهم عن انضمامهم ودعمهم لحزب الاستقلال، وأكد جناح خلال كلمة ترحبية أن قدوم شباط إلى منطقتهم يعتبر حدثا تاريخيا،حيث لم يقدم على زيارة هذه المنطقة أي زعيم سياسي في السابق.

شباط خلال كلمته التي ألقاها على الحضور انتقد فشل بنكيران في تنفيذ البرنامج الحكومي الذي قدمه أمام البرلمان، وفشله في تفعيل مقتضيات الدستور، وتهربه من تنزيل القانون التنظيمي المتعلق بالثقافة الأمازيغية، الذي يعنى بالنهوض بأوضاع المناطق الجبلية اقتصاديا واجتماعيا وثقافيا، وأكد أن المغاربة معتزون بكونهم أمازيغيون وعرب وصحراويون ، مبرزا أن قوة المغرب في تنوعه الثقافي .

2015-04-20 2015-04-20
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

أحمد أمين لوكيلي