مراكش : مدينة السبعة رجال تعتنق البوذية رغما عنها، ها علاش

آخر تحديث : الخميس 30 أبريل 2015 - 2:24 مساءً
موسى الابراهيمي

في الوقت الذي تنتظر فيه ساكنة مراكش أن تشهد مدينتهم تدفقا للاستثمارات السياحية من طرف مستثمرين مغاربة وأجانب آملا في امتصاص نسبة البطالة التي عانت منها المدينة تحت تأثير تداعيات الأزمة الاقتصادية العالمية، تخرج علينا بين الفينة والأخرى غرائب وعجائب تضرب مكتسباتنا الحضارية والتاريخية بحجة تشجيع انسيابية الرأسمال الأجنبي للاستثمار بمدينة السبعة رجال، وكان آخر هذه “الحماقات” ما يتم الترويج له بافتتاح مطعم دولي يسمى “بوذا بار” بالمركب التجاري “منارة مول” بالمنطقة السياحية الحي الشتوي بشارع محمد السادس بجليز.

وتظيف نفس الأخبار بكون مسؤولي المطعم يصرون على استنساخ نفس المعمار المتواجد بباقي المطاعم التابعة لمالكي “بوذا بار” بالعديد من الدول الأجنبية، خصوصا وضع المجسم العملاق ل “بوذا” داخل قاعة المطعم.

وخلف الخبر حالة من الاستياء في صفوف طبقة واسعة في صفوف ساكنة مراكش، كما استغربوا قبول فكرة بيع محل تجاري من طرف المستثمر المصري مالك المركب التجاري “منارة مول” إلى مستثمرين أجانب من اجل إقامة مطعم “بوذا بار”، والذي استسلم لهواجسه التجارية على حساب الرصيد التاريخي للمدينة الحمراء وشرع في وضع ملصقات إشهارية عملاقة على طول واجهة شارع محمد السادس تتعلق بالمطعم المذكور.

كما يتساءل عديد من ساكنة مراكش حول قدرة سلطات المدينة في عدم الترخيص بافتتاح مطعم “بوذا بار” انطلاقا مما يحتويه من مجسمات دينية وعقائد دخيلة؟

حتى أن بعض المراكشيين شرعوا في التساؤل بأسلوبهم الساخر:” آش خاصك امراكش..بوذا نعماس!!!!!؟؟”.

2015-04-30 2015-04-30
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

الحدث 24