مكناس : شهادة عزوبة مزورة تطيح بعون سلطة ومهاجر

آخر تحديث : الإثنين 11 مايو 2015 - 3:19 مساءً

اعتقلت مصالح الدرك بمكناس بداية الأسبوع، عون سلطة برتبة “مقدم” حديث العهد بالمهنة بالمقاطعة 12 ومواطن مغربي يقطن بديار المهجر ينحدر من بلدة “سبع عيون” ضواحي مكناس، وموظف بمصلحة تصحيح الإمضاءات وبعض الشهود في قضية تقديم شهادة عزوبة لرجل متزوج.

وتفجرت القضية حسب مصادر مطلعة، بعدما بلغ إلى علم الزوجة الأولى أن بعلها عقد قرانه على امرأة ثانية دون علمها أو موافقتها، وذلك بعد أن تمكن من الحصول على وثيقة شهادة العزوبة، التي تتيح له الزواج مباشرة دون انتزاع موافقة الزوجة، رغم أنه متزوج وأب لثلاثة أبناء، لتثور ثائرتها وتطرق كل الأبواب الإدارات المعنية موجهة سهام احتجاجها إلى كل من تواطأ في إتمام مراسيم الزواج، وساهم في تخريب “عشها”. وبعد تدخل عناصر الدرك الملكي لاستجلاء تفاصيل الموضوع، توصلوا إلى معلومات مفادها أن الزوج حصل على شهادة السكنى بحي البرج بمكناس، ومن خلالها على شهادة العزوبة بعد تعبئة المطبوعات اللازمة والالتزمات الضرورية، بمعية بعض الشهود الذين أكدوا في شهادتهم أنه أعزب، ليتم اعتقال الجميع بمن فيهم موظف تصحيح الإمضاءات، الذي أخلي سبيله فيما بعد، لعدم تورطه في عملية التزوير والاحتفاظ بالباقي قبل تقديمهم أمام أنظار ممثل الحق العام، في أفق تعميق البحث معهم وأخذ المتعين وفق المنسوب إليهم.

2015-05-11 2015-05-11
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

عمار الوافي