علم وتعليم

الشهادة الإعدادية العامة تنطلق بالبحيرة وعدد 116 ألف و689 طالب وطالبة يؤدون الامتحان

يقومون بأداء الامتحانات ب 627 لجنة بنطاق ١٨ إدارة تعليمية

مع اللحظات الأولى لانطلاق امتحانات الفصل الدراسي الأول لشهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي ” الشهادة الإعدادية ” للعام الدراسي الحالي 2023/2024 والتي تستمر خلال الفترة من الأربعاء 17 يناير وحتى 24يناير 2024.

قامت الدكتورة/ نهال بلبع – نائب محافظ البحيرة، والأستاذ/ يوسف الديب – وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة بجولة تفقدية صباح اليوم للمرور على عدد من مدارس إدارة بندر كفر الدوار التعليمية، لمتابعة انتظام سير الامتحانات والالتزام بكافة التعليمات وتوفير الجو الملائم للطلاب.

وشملت الجولة لجان مدارس ( الحدائق الإعدادية بنين – كفر الدوار الإعدادية الحديثة بنات – طلعت حرب الابتدائية ) حيث يقوم الطلاب اليوم باداء امتحان مادتي اللغة العربية خلال الفترة الأولى ومادة التربية الدينية خلال الفترة الثانية.

وتم خلال الجولة التأكيد على توفير كافة وسائل الهدوء والسلامة والمناخ الملائم لأداء الطلاب الإمتحانات، وإتخاذ كافة التدابير التى من شأنها تذليل كافة العقبات أمام رؤساء اللجان والمراقبين والملاحظين والطلاب، كما تم توجيه الطلاب بالتأني وعدم التسرع أثناء الإجابة متمنين لجميع الطلاب التوفيق والنجاح.

كما تم التأكد من وصول أوراق الأسئلة والاجابة فى موعدها المحدد، وانتظام جميع اللجان وانطلاق الامتحانات في مواعيدها المقررة، والتنسيق بين غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة ومديرية التربية والتعليم والغرف الفرعية بجميع الإدارات التعليمية للتدخل الفوري وحل أي مشكلة على الفور.

وتم التشديد على محاربة كافة صور الغش واشكاله مع منع دخول أي هواتف محمولة أو اجهزة اليكترونية مع الطلاب أو الملاحظين بالجان، والالتزام بكافة التعليمات والقرارات المنظمة لسير الامتحانات، وإتخاذ الاجراءات القانونية حيال المخالفين.

هذا وقد قام الاستاذ يوسف الديب بتفقد انتظام الامتحانات بلجنة مدرسة الملقة الاعدادية التابعة لإدارة مركز كفر الدوار التعليمية.

واشار وكيل تعليم البحيرة أن إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لإمتحانات الشهادة الإعدادية العامة يبلغ 116 ألف و689 طالب وطالبة يؤدون الامتحانات أمام 627 لجنة بعدد 18 إدارة تعليمية.

كما انطلقت اليوم امتحانات الفصل الدراسي الأول للشهادة الإعدادية (المهنية- المكفوفين- الصم وضعاف السمع) ويؤدي عدد 3167 طالب وطالبة بالشهادة الاعدادية المهنية الامتحانات بعدد 20 لجنة، وعدد 56 طالب وطالبة من طلاب التربية الخاصة الشهادة الإعدادية (للصم وضعاف السمع) داخل أربع لجان بإدارات شبراخيت وإيتاي البارود وكفر الدوار ودمنهور و12 طالب من المكفوفين داخل لجنة مدرسة النور للمكفوفين بدمنهور.

يذكر ان الامتحانات سبقها فترة من الاعداد الجيد ورفع درجة الاستعداد وعقد لقاءات مكثفة مع مديرى عموم الإدارات ورؤساء اللجان للوقوف على أعمال تجهيز اللجان والتأكد من تطبيق الإجراءات والقرارات والضوابط المنظمة لضمان سير الامتحانات بإنتظام ونظام وسهولة ويسر، وكذا التنسيق مع كافة الجهات المعنية للعمل على الخروج بأفضل صورة للامتحانات حيث تم التنسيق مع الأجهزة الأمنية للحفاظ على الأمن خارج اللجان وتأمين خطوط سير الامتحانات وكذا التعاون مع الوحدات المحلية لرفع كافة صورالاشغالات ونظافة محيط المدارس، ومع صحة البحيرة لتوفير طبيب وزائرة صحية بكل لجنة للتدخل الفورى فى حالة الطوارئ لا قدر الله.

كما تم تشكيل غرفة عمليات مركزية بالمحافظة وغرفة رئيسية بالمديرية وربطها بغرف العمليات الفرعية بجميع الادارات التعليمية لحل أى مشكلة تطرأ على الفور.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى