علم وتعليم

طلاب الشهادة الإعدادية يؤدون امتحان العلوم في اليوم الخامس للامتحانات

غدا تختتم الامتحانات بمادة الدراسات الاجتماعية


أدى منذ قليل طلاب الشهادة الإعدادية من أبناء الصف الثالث الإعدادي امتحان مادة العلوم في اليوم الخامس من أيام امتحانات للفصل الدراسي الأول لشهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي “الشهادة الإعدادية” للعام الدراسي الحالي 2023/2024 والتي من المقرر أن تختتم غدا الأربعاء 24يناير2024 بأداء امتحان الدارسات الاجتماعية.

حالة من الهدوء لطلاب الشهادة الإعدادية


حيث شهدت الامتحانات حالة من الهدوء والانتظام كما لم تتلق غرفة العمليات المركزية أي شكاوى تؤثر على سير الامتحانات.
هذا وقد أكد الأستاذ يوسف الديب وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة على توفير كافة وسائل الهدوء والسلامة والمناخ الملائم لأداء الطلاب الامتحانات، واتخاذ كافة التدابير التي من شأنها تذليل كافة العقبات أمام رؤساء اللجان والمراقبين والملاحظين والطلاب.

وصول الاوراق في المواعيد المقررة


كما تم التأكد من وصول جميع الأوراق الخاصة بالأسئلة والإجابة في موعدها المحدد، وانتظام جميع اللجان وانطلاق الامتحانات في مواعيدها المقررة، وأيضا تم التنسيق بين غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة ومديرية التربية والتعليم والغرف الفرعية بجميع الإدارات التعليمية للتدخل الفوري وحل أي مشكلة على الفور.
وتم التشديد على محاربة كافة صور الغش وأشكاله مع منع دخول أي هواتف محمولة أو أجهزة إليكترونية مع الطلاب أو الملاحظين بالجان، والالتزام بكافة التعليمات والقرارات المنظمة لسير الامتحانات، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

أكثر من 116 ألف طالب وطالبة يؤدون الامتحانات


من الجدير بالذكر أن عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات الشهادة الإعدادية العامة يبلغ 116 ألف و689 طالب وطالبة يقومون بأداء الامتحانات أمام عدد 627 لجنة بعدد 18 إدارة تعليمية.
وبالنسبة للشهادة الإعدادية الخاصة بكل من الشهادة (المهنية- المكفوفين- الصم وضعاف السمع) يؤدي عدد 3167 طالب وطالبة بالشهادة الإعدادية المهنية الامتحانات بعدد 20 لجنة موزعة على الادارات التعليمية الثمانية عشر، وعدد 56 طالب وطالبة من طلاب التربية الخاصة الشهادة الإعدادية (للصم وضعاف السمع) داخل أربع لجان بعدد أربع إدارات هي شبراخيت وإيتاي البارود وكفر الدوار وادارة دمنهور ، بالاضافة الى 12 طالب من المكفوفين داخل لجنة مدرسة النور للمكفوفين بدمنهور.

يوسف الديب وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة البحيرة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى