أخبار محلية

ختام بطولة الجمهورية للمدارس “للهوكي” للمرحلة الثانوية بنادي الشرقية الرياضي بمدينة الزقازيق

برعاية الأستاذ الدكتور رضا حجازي- وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، تم اليوم تنظيم فاعليات ختام بطولة الجمهورية للمدارس في لعبة “الهوكي” وذلك للمرحلة الثانوية بنين ٢٠٢٤، والتي نظمتها الإدارة المركزية للأنشطة الطلابية بوزارة التربية والتعليم، من خلال الإدارة العامة للتربية الرياضية، والتي أقيمت بنادي الشرقية الرياضي بمدينة الزقازيق بالشرقية.

وخلال فعاليات ختام البطولة أقيمت المباريات النهائية والتي أسفرت عن حصول فريق الشرقية (أ) على المركز الأول، وفاز فريق القاهرة (ب) بالمركز الثاني وفاز فريق القاهرة (أ) بالمركز الثالث، وفريق الفيوم بالمركز الرابع.

وبالنسبة الى بطولة الجمهورية للهوكي التي شملت المرحلة الثانوية بنين لجميع مدارس الجمهورية لعام 2024،والتي انطلقت بمشاركة 8 فرق من محافظات (القاهرة – الجيزة – الإسكندرية – الشرقية – الفيوم – بني سويف)، وتستمر حتى 30 أبريل 2024، مشيرة إلى أن إقامة البطولة تساهم في تنمية روح المنافسة الشريفة بين الفرق المشاركة وإعلاء قيمة الرياضة التي تسمو بالعقل وتساهم في تقديم فرد ذو بنية قوية، لبناء وطنه.

كما تم تقسيم الفرق المشاركة في البطولة إلى مجموعتين، حيث ضمت المجموعة الأولى محافظات ( بني سويف – الجيزة – الشرقية أ – القاهرة ب) وضمت المجموعة الثانية محافظات (الإسكندرية – محافظة الفيوم – الشرقية ب – القاهرة أ). 

من ناحية أخرى نظمت الإدارة العامة للتربية الرياضية والعسكرية مهرجان “الوشو كونغو فو” لكل من طلاب المرحلتين الابتدائية والإعدادية لكل من بنين/بنات بكافة المدارس علي مستوي الجمهورية، وذلك بالتنسيق والتعاون مع الاتحاد المصري للوشو كونغ فو.

وذلك بهدف نشر اللعبة بين أبنائنا وبناتنا الطلاب في جميع المحافظات تمهيدًا لإدراجها ضمن بطولات الجمهورية، مشيرة إلى أنه تم مشاركة محافظات (القاهرة، الجيزة، الإسكندرية، الدقهلية الغربية، البحيرة، القليوبية، الإسماعيلية، الشرقية، البحر الأحمر، القليوبية، دمياط، بورسعيد، كفر الشيخ، الفيوم)، وكانت التصفيات الأولية في المحافظات بين الإدارات التعليمية، ثم على مستوي المحافظة خلال النصف الثاني من شهر فبراير ومارس بمشاركة ٣ ألاف طالب وطالبة في (الأساليب والساندا).

وشارك بالمهرجان الختامي ٥٠٠ طالب وطالب، مضيفة أنه تم تقسيم المرحلة الابتدائية إلى جزئين من الصف الأول حتى الثالث الابتدائي ومن الصف الرابع حتى الصف السادس الابتدائي.

وفى سياق متصل، نظمت الوزارة بطولة الجمهورية للمدارس للسباحة “سباقات اليوم الأول” للمرحلة الثانوية(بنين)، وذلك في إطار الاهتمام برعاية مواهب وقدرات الطلاب ورفع الكفاءة الصحية والبدنية لطلاب المدارس.

كما تم إعلان نتائج بطولة الجمهورية للمدارس للسباحة “سباقات اليوم الأول”، حيث فاز بالمركز الأول جون وائل ناجي مسعد من محافظة القاهرة في سباق 50 م حرة، كما تصدر المركز الأول محمود تامر محمود عبد المجيد القاضي من محافظة الجيزة في مسابقة 50 م صدر، أما في مسابقة  100 م فراشة فقد حصل على المركز الأول عمر شريف حامد من محافظة القاهرة، فضلًا عن حصول عبد الرحمن خالد زكريا حسين من محافظة القاهرة على المركز الأول، في مسابقة 100 م ظهر.

وبالنسبة لمسابقة 200 م حرة فاز بالمركز الأول إياد أحمد زكريا بيومي من محافظة الجيزة، وفى مسابقة 200 م صدر فاز بالمركز الأول عمر تامر أحمد السيد من محافظة القاهرة، أما في 400 م متنوع فقد فاز بالمركز الأول ياسين محمد عبد الجواد سعيد عبد الجواد من محافظة الإسكندرية، بالإضافة إلى فوز محمد عصام عبده محمود من محافظة الإسماعيلية بالمركز الأول في مسابقة 1500 م حرة، أما بالنسبة إلى مسابقة 4 × 100 متنوع فقد حصد المركز الأول ياسين محمد عبد الجواد سعيد، وبلال محمد محمد بدر عويس، وبلال خالد محمد حسن عبد الباقي، محمد أيمن إبراهيم أمين من محافظة الإسكندرية.

من ناحية أخري، قامت وزارة التربية والتعليم بتنظيم بطولة الجمهورية للمدارس لألعاب القوي لجميع المراحل التعليمية الابتدائية والإعدادية والثانوية، والتي تم تنظيمها على أرض ستاد الإسكندرية بمدينة الإسكندرية على مدار اليومين الماضيين 28 ابريل الي 29 إبريل 2024، ويأتي ذلك في إطار اهتمام وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بالأنشطة الرياضية وصقل مهارات الطلاب البدنية والنفسية ودورها في تكوين الشخصية المتكاملة واكتشاف المواهب الرياضية والإبداعية لدى الطلاب.

وتم إعلان نتائج البطولة بالنسبة للمرحلة الابتدائية في مسابقة 50 م عدو وفاز بالمركز الأول يوسف محمد أحمد غريب بمحافظة الإسماعيلية، وفاز بالمركز الأول فى سباق 600 م جرى استيفن ناجي مجدي جرجس محافظة المنوفية، وفى سباق  200 م عدو فاز بالمركز الأول أدم محمد مصطفى عبد الرؤوف محافظة السويس، وفى سباق 1 ك مشى فاز بالمركز الأول شريف خالد محمد عبد العليم محافظة الاسكندرية.

وفى سباق الوثب العالي، فاز بالمركز الأول اسيم عاصم إبراهيم علي محافظة القاهرة، وفى سباق الوثب الطويل فاز بالمركز الأول علي عمرو علي محافظة القاهرة، وفى سباق دفع الجلة فاز بالمركز الأول صهيب محمد حامد ابراهيم من محافظة المنوفية.

كما حصد المركز الأول للمرحلة الإعدادية، الطالب محمود السيد محمد علي من محافظة الشرقية في مسابقة 100 م حواجز إعدادي، وفى سباق دفع الجلة فاز بالمركز الأول عبد الله مصطفى رجب غنيم من محافظة الدقهلية، وفى  سباق الوثب الطويل وسباق 100 م عدو فاز بالمركز الأول مازن محمود أحمد محمود من محافظة الإسماعيلية، وفى سباقي 1500 م عدو ، و 800 م عدو فاز محمد محمود فتحي عبدالوهاب محافظة الجيزة بالمركز الأول، وفى سباقي 300 م عدو ، وبالنسبة الى مسابقة 200 م عدو فاز خلالها بالمركز الأول الطالب محمد محمود عبد المنعم عيد من محافظة القاهرة، وفى سباق 5 كيلو متر مشى للمرحلة الاعدادية فاز بالمركز الأول بها الطالب محمد رجب أحمد عبد الفتاح محافظة القليوبية، وفى سباق الجري بمسافة 3000 م فاز بالمركز الأول الطالب علي كرم أحمد إبراهيم من محافظة قنا.

وبالنسبة لجميع النتائج الخاصة بالمرحلة الثانوية في مسابقة العدو بمسافة  100 م، والتي حصد مركزها الأول الطالب الأول يوسف محمد كمال زيدان من محافظة البحيرة، وفى سباق 400 م عدو  فاز بالمركز  الأول     عادل اسلام السيد الجبالي خضير من محافظة المنوفية ، وفى سباق 110 م حواجز، فاز بالمركز الأول زياد محمد يحيى ابراهيم محافظة القاهرة، وفى سباق 1500 م عدو فاز بالمركز الأول محمد فوزي محمود عبد الرحمن محافظة الفيوم، وفى سباق الوثب الطويل فاز بالمركز الأول باسل سامح محمد محمود محافظة القاهرة، وفى سباق رمي الرمح فاز بالمركز الأول زياد أيمن سمير زكي محافظة الشرقية، وفى مسابقة  دفع الجلة ٦ك فاز بالمركز الأول ادم حازم فؤاد محمد محافظة القاهرة.

كما فاز بالمركز الأول في مسابقة 10 الطالب زياد شريف انيس من محافظة الفيوم، وفي مسابقة القفز 400 م حواجز حصد المركز الأول الطالب يوسف اسماعيل هاشم اسماعيل من محافظة الجيزة، وفى سباق 200 م عدو فاز بالمركز الأول خلالها الطالب ياسين رامي محمد ابراهيم من محافظة الاسكندرية.

كما فاز بالمركز الأول في مسابقة 5000 جرى الطالب  يوسف بكر احمد ابو بكر من محافظة الاسكندرية، وسباق الوثب العالي فاز به وبالمركز الأول الطالب عمر انس السيد سليمان من محافظة الاسكندرية، وسباق وثب ثلاثي فاز بالمركز الأول الطالب باسل سامح محمد محمود الجمال من محافظة القاهرة، وحصد الطالب سيف محمد حسن محمد من محافظة القاهرة المركز الأول فى سباق 800 م عدو.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى