خمسة لصحتك

كيفية الحفاظ على الوزن مع د. محمد جاد

التغذية السليمة والنشاط الرياضي هما أمران مهمان، ولكن، إليكم 6 أمور أخرى ربما لم تكونوا تعرفون عنها، ويمكنكم القيام بها من أجل تخفيض الوزن أو الحفاظ على الوزن السليم:

💤 النوم العميق: فعدم كفاية النوم من شأنه أن يربك الهرمونات المتعلقة بالشهية وعملية الأيض.
ولكي نكون واضحين من ناحية أرقام: عليكم أن تمنحوا أنفسكم هدية النوم ما بين 7-9 ساعات من النوم الجيد في كل ليلة.
🧘‍♀ الراحة النفسية: من شأن التوتر وتناول الطعام العاطفي معا أن يضرا جدا بجهودكم في تخفيض الوزن. حاولوا تخفيض التوترات، تدربوا على التمارين الذهنية كالـ mindfulness، أو النشاط البدني المعتدل، أو ابحثوا عن هواية جديدة، أو اخرجوا لجولة في الطبيعة. افعلوا كل ما يمكنه أن يسعدكم.
👫👫 الدعم الاجتماعي: توفر بيئة داعمة من الأصدقاء وأفراد الأسرة من شأنه أن يرفع من معنوياتكم! شاركوا الآخرين بقراركم، فمن شأن تشجيع الآخرين أن يدفعكم حقا إلى الأمام وأن يحفزكم.
🚶الحركة الدائمة: إن التحول باتجاه النشاط البدني، ادمجوا الحركة في روتين حياتكم اليومي على غرار الصعود على الدرج بدلا من استخدام المصعد، أو السير بدلا من التنقل في السيارة، وغيرها
🧂 الملح: إن استهلاك الأطعمة التي تحتوي على كمية عالية من الملح من شأنها أن تؤدي إلى ارتفاع الوزن. انتبهوا إلى استهلاككم للصوديوم واختاروا الأطعمة غير المصنعة، من أجل المساعدة في خلق توازن السوائل، والحفاظ على وزن صحي.
💃🏽 الدورة الشهرية: قد تؤثر التقلبات الهرمونية خلال الدورة الشهرية على احتباس السوائل داخل الجسم، إلى جانب الرغبة الشديدة في تناول الأطعمة المختلفة، ما يؤدي إلى تغيرات مؤقتة في الوزن. أظهروا تفهما لهذه التقلبات وركزوا جهودكم على الوعي الغذائي.

باختصار: إن الحصول على وزن سليم لا يتعلق فحسب باستهلاك السعرات الحرارية وحرقها، بل إنه يتعلق أيضا بتبني نمط حياة متكامل وصحي، فهل ستأخذون هذا الأمر بعين الاعتبار؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى