أخبار عاجلة

الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية تقدم منحا دراسية جامعية في مصر

لطلاب الثانوي العام الحكومي والتجريبي ومدارس STEM للعام الدراسى الجامعى 2024 / 2025

يقدم “برنامج المنح الجامعية” و”برنامج رواد وعلماء مصر” المقدمين من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID ، والذي تقوم على تنفيذهما الجامعة الأمريكية بالقاهرة عددًا من الفرص لمنح دراسية جامعية لطلاب المدارس الحكومية والتجريبية الحكومية ومدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا STEM، ويتم قبول الطلاب من الشعب الثلاثة(علمي علوم و علمي رياضة وأدبي)، ويعتبر الموعد النهائي لتلقي الطلبات ٣١ مايو ٢٠٢٤.

ويقدم البرنامج منحًا دراسية لما يقرب من عدد 372 طالب وطالبة والمخصص نسبة منه للطلاب ذوي الإعاقة في العام الدراسي الجامعي 2024 – 2025 وذلك للحصول على شهادة البكالوريوس أو الليسانس في عدد 13 جامعة مصرية حكومية وغير حكومية، كما توزع تلك المنح الدراسية إلى ما يقرب من عدد يصل 145 منحة دراسية من خلال برنامج المنح الجامعية و227 منحة دراسية.

وتكون مدة الدراسة أربع أو خمس سنوات قد يسبقها سنة تمهيدية (وذلك فى حالة التحاق الطالب بالجامعة الأمريكية بالقاهرة أو مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا والابتكار) في مجموعة متنوعة من التخصصات الدراسية المتميزة.

ويتم اختيار الطلاب بناءً على مدى قوة وجودة استمارة التقديم بعد استيفائهم لمعايير القبول، كما تُتيح المنحة للطلاب المقبولين الدراسة ببرامج الساعات المعتمدة ذات المصروفات.

وهذا وللمزيد من المعلومات عن البرنامج  الخاص بالمنح الجامعية برجاء زيارة الموقع التالي:

https://www.aucegypt.edu/ar/admissions/scholarships/USAIDscholars

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى