أخبار محليةالمرأة والطفلثقافة وفنونخمسة لصحتك

عدد 322 ألف و862 مواطن استفادوا من خدمات مبادرة ” 100 يوم صحة ” بمحافظة البحيرة

ضمن مبادرة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية ” 100 يوم صحة ” والتى تستهدف تنفيذ كافة المبادرات الصحية وخاصة خدمات المبادرات الرئاسية التى سبق ونفذتها الدولة خلال الفترة الماضية

تواصل مديرية الصحة فاعليات مبادرة ” 100 يوم صحة” والخدمات الطبية والعلاجية التى تقدمها للمواطنين من خلال الفرق الثابتة والمتنقلة، وسط اقبال متزايد من المواطنين المترددين للإستفادة بخدمات الحملة.

وأشار الدكتور هاني جميعه وكيل وزارة الصحة بالبحيرة ، أن حملة «100 يوم صحة» قدمت خدماتها الطبية المجانية لعدد 322 ألف و862 مواطن منذ بدء الحملة وحتى الآن.

حيث قدمت الحملة خدماتها في صحة المرأة لعدد 18096 منتفعة زيارة أولى و104881 زيارة دورية، وفى السمعيات لعدد 13729 والأمراض المزمنة والإعتلال الكلوى لعدد 72236 والأورام السرطانية لعدد 105449 وصحة الام والجنين لعدد 8544.

وتنفذ الحملة بمحافظة البحيرة من خلال 235 وحدة رعاية أساسية وعدد 32 فريق متحرك سيتم زيادتهم تدريجيا طبقا لعدد المنتفعين ، وبدأت فعالياتها فى 25 /6 وتستمر حتى 1 /10/ 2023م

وتقدم حملة 100 يوم صحة خدمات متنوعة من خلال الفرق الثابتة المتواجدة بالوحدات ، حيث يتم تقديم خدمات 5 مبادرات هى (دعم صحة المرأة المصرية_ فحص الأمراض المزمنة والكشف المبكر عن الإعتلال الكلوى – الكشف المبكر وعلاج الأورام السرطانية – كشف وعلاج ضعف السمع بين الأطفال- العناية بصحة الأم والجنين ) ، و يوجد 16 مكان على مستوى المحافظة لتقديم خدمة (فحص المقبلين على الزواج) .

كما يتم تقديم خدمات 3 مبادرات من خلال 32 فريق متحرك بالعيادات المتنقلة بواقع عيادتين بكل مركز ، بعدد 16 مركز بالمحافظة ، وقابلين للزيادة حسب نسبة التردد، ويتم من خلالهم تقديم خدمات مبادرات (دعم صحة المرأة المصرية ، فحص الأمراض المزمنة والكشف المبكر عن الإعتلال الكلوى ، الكشف المبكر وعلاج الأورام السرطانية ).

كما تقدم خدمات الصحة الإنجابية من خلال تلك المبادرات ، وتقدم خدمة التثقيف والتوعية الصحية من خلال فرق التثقيف الصحى والتواصل المجتمعي ، غير ما تقدمه القوافل الطبية العلاجية من خدمات متعددة .

وأكدت د نهال بلبع نائب محافظ البحيرة ، أن مبادرة “100 يوم صحة” من المبادرات الصحية الرائدة التي تسعى إلى التوسع في تقديم خدمات المبادرات الرئاسية “100 مليون صحة” والمقدمة من وزارة الصحة والسكان للمواطنين ، مشيدة بجهود الفرق والأطقم الطبية المشاركة في تنفيذ الحملة.

ووجهت بالتنسيق الكامل وتقديم أوجه التعاون للفرق الطبية للعمل على إنجاح الحملة وتحقيق المستهدف منها وتناشد المواطنين بالاستفادة من الخدمات التي تقدمها الحملة بكافة مواقعها الثابتة و المتنقلة بنطاق المحافظة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى