أخبار عاجلةأخبار محليةالدين والحياةالمرأة والطفلثقافة وفنون

قافلة دعوية مكبرة بمركز أبو المطامير بالبحيرة

حرص الدولة المصرية ووزارة الأوقاف على نشر الفكر الوسطي المستنير وتجديد الخطاب الدينى

جهود محافظة البحيرة للإرتقاء بمستوي الوعي والتثقيف الدينى ومواجهة الأفكار المغلوطة خاصة ً فى الأماكن النائية

إنطلقت اليوم بمركز ومدينة أبو المطامير فعاليات القافلة الدعوية المكبرة والتي نظمتها مديرية الأوقاف بالبحيرة، تحت رعاية، الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، ود نهال بلبع، نائب محافظ البحيرة.
 
وتضمنت فعاليات القافلة عقد مقرأة قرآنية للسادة الأئمة وتكريم المتميزين في النشاط الصيفي لمبادرة حق الطفل وأداء خطبة وصلاة الجمعة بالمساجد الكبرى.

كما تم إقامة مقارئ قرآنية للجمهور عقب صلاة الجمعة، وذلك بحضور فضيلة الشيخ، محمد محمود أبو حطب، وكيل وزارة الأوقاف بالبحيرة، وفضيلة الشيخ، محمد رجب خليفة، وكيل المديرية، و صبحي عبدالمولي، نائب رئيس المدينة والشيخ، يحيي عبدالعاطي، مسؤل الإرشاد الديني بالمديرية، والشيخ عبد المعطي أبوجبير، مدير إدارة أوقاف أبوالمطامير أول وأ مجدي عبدالحميد الفرجاني، مقرر لجنة حماية الطفل بأبو المطامير و أ خالد أبو خطيب عضو مجلس النواب وأ مني أبوهديمة عضو بلجنة حماية الطفل.

ومن جانبه أشار  وكيل وزارة الأوقاف أن مبادرة “حق الطفل” هى مبادرة تثقيفية لبناء وعي الطفل، وتأتى في إطار جهود الأوقاف الرامية لتناول القضايا العصرية برؤى مستنيرة واعية، من منطلق إيمانها الكامل بحق الطفل في الرعاية التامة والنشأة الكريمة، وأن حق الطفل لا يقف عند حدود الغذاء الصحي أو الرياضة اللازمة لصحة البدن، إنما يشمل جوانب عديدة، من أهمها التربية على القيم والأخلاق والثقافة الرشيدة التي تتناسب مع مرحلته العمرية.

مشيراً إلى أن موضوعات المبادرة لن تقتصر على الجانب الدينى فقط بل قدمت المضامين الاجتماعية والتاريخية والأدبية والنفسية والخيال العلمى، فهى تعمل من خلال قالب تفاعلى جاذب للطفل للتأثر والفهم والتفاعل والمشاركة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى