Uncategorizedأبنائنا في الخارجأخبار عاجلةأخبار محليةثقافة وفنونعلم وتعليم

لا تأجيل.. وزارة التربية والتعليم العام الدراسي الجديد 2023 / 2024 فى مواعيدها المقررة

لا صحة للشائعات بوسائل التواصل الإجتماعي بشأن تأجيل الدراسة بسبب متحور EG5

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن العام الدراسي الجديد 2023 / 2024 سيكون فى موعده المقرر، وذلك بحضور جميع الطلاب والمعلمين بالمدارس ، كما نفت الوزارة أى نية لعدم إعتماد الغياب خلال العام الدراسي الجديد.

حيث لم يتم صدور أي قرار أو توجيهات من وزارة الصحة والسكان أو من لجنة الازمات بمجلس الوزراء لاتخاذ إجراءات استثنائية خاصة بالعام الدراسي الجديد.

تعليمات للجميع لا تأجيل

وأفادت الوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن جميع المديريات التعليمية تعمل على نهو الاستعدادات الخاصة ببداية العام الدراسي الجديد 2023 / 2024 في موعدها المحدد والنظام الطبيعي لها.

كما أصدرت وزراة التربية والتعليم بيانا أكد خلاله، الدكتور رضا حجازى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على نهو كافة أعمال الصيانة بجميع المدارس على مستوى الجمهورية، دراءا للخطورة الداهمة قبل بداية العام الدراسى، مع استبعاد المدارس التى تتم بها أعمال صيانة، وندبير أماكن بالمدارس القريبة منها، وذلك حتى الانتهاء من الأعمال الجارية.

وأوصت الوزارة بإزالة جميع الأبواب والفواصل الحديدية الموجودة على السلالم والطرقات، داخل وخارج المباني.

وتضمنت التعليمات، إتاحة دليل الصيانة البسيطة، وكذلك دليل النظافة على الموقع الرسمي للوزارة، مع التزام مديري المدارس بطباعتها، مع تنفيذ ما ورد بها من تعليمات، والتأكيد على الانتهاء من كافة أعمال الصيانة منعا للأخطار، قبل بدء العام الدراسي الجديد، مع استبعاد جميع المباني الغير آمنة.

وأكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني على إستمرار التنسيق بين المدارس مع الاحياء والمدن؛ لرفع الإشغالات لتكثيف أعمال النظافة بالمناطق المحيطة بتلك المدارس، والتأكيد على توافر كافة عوامل الأمان التى تحمى الطلاب.

وشدد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، على جميع المدارس الخاصة بسرعة تقديم شهادة سلامة إنشائية لجميع المباني بالتنسيق مع الهيئه العامه للأبنية التعليمية.

هذا ومن المقرر أن يبدأ العام الدراسي الجديد، وفقا للجدول المعلن فى 30 سبتمبر المقبل 2023.

حيث يستمر الفصل الدراسي الأول من العام الدراسي الجديد 2023\2024 بداية من 30 سبتمبر 2023 ويستمر حتى الخميس 25 يناير 2024.

كما تبدأ امتحانات الفصل الدراسي الأول، بداية من الأحد 14 يناير 2024.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى