أخبار محليةثقافة وفنونعلم وتعليممنوعات وتريندات

فعاليات مبادرة البرمجة والتحول الرقمي بدمنهور

إستجابة للتحديات العالمية ومواكبة لركب التطور الرقمى والتكنولوجى الهائل فى شتى مناحى الحياة، تبنت الدولة المصرية أجندة وطنية متمثلة فى إستراتيجية  التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.

وإستمراراً  للجهود الحثيثة بغرض دعم التنمية المستدامة وتوطين أهدافها بمحافظة البحيرة.

واصلت فعاليات مبادرة البرمجة والتحول الرقمى وذلك بالمرحلة الأولى لمبادرة العلاقات العامة بالوحدة المحلية لمركز ومدينة دمنهور عملها، وتكوينها شراكة مع كل من جامعه دمنهور ومركز إعلام دمنهور والغرفة التجارية، بإشراف م أحمد شلش – استشاري تطوير البرمجيات.

حيث تم وضع خطة التدريب على برنامج تم إعداده سابقا، روعى به أن يتم التدريب يومى الجمعة والسبت من كل أسبوع حتى يكون مناسب لكافة المتدربين تحقيقاً لجودة التعليم وتعظيم الإستفادة منه، حيث يكون التدريب يوم الجمعة بنظام الحضور أون لاين Online من خلال تطبيق Zoom ويوم السبت بنظام الحضور لمقر التدريب Offline.

ومن جانبه قام اليوم، أحمد شلش، باستكمال شرح تعلم أساسيات Java، حيث أشار إلي أنه تم إختيار لغة الجافا كونها من لغات البرمجة المشهورة وسهلة التعلم والتي لديها مكانها الخاص عند الحديث عن تطوير البرمجيات والحلول الذكية، كما أنه من الممكّن إستخدامها لتطوير التطبيقات والمواقع الإلكترونية والمهام وتحليل البيانات في المجالات المختلفة من أنظمة المتاجر الإلكترونية والبحث العلمي.

مضيفاً أن من أشهر استخداماتها (تطبيقات سطح المكتب – تطبيقات الهاتف الجوال -ألعاب الفيديو – البرمجيات المعتمدة على قواعد البيانات – تطبيقات الويب والتطبيقات المستندة إلى السحابة – أنظمة التشغيل – لغات البرمجة – أطر الويب – الأنظمة الإدارية – إنترنت الأشياء) وهو الأمر الذى من شأنه توفير فرص العمل للمتدربين ودخول سوق العمل والتسويق الرقمى دون النظر للسن أو المؤهل الدراسى.

وأشاد استشاري تطوير البرمجيات، بالتقدم الملموس فى مستوي متدربي لغة البرمجة Java، الأمر الذي يعكس جاهزية الفئات المستهدف للتدريب والتعلم والاستفادة وتطبيق هذه المهارات على أرض الواقع والمساهمة فى تنمية الموارد الذاتية مما يتيح دخولا للأفراد بالعملة الصعبة والذي من شأنه رفع مستوي دخل الفرد وبالتالي تحقيق أهداف التنمية المستدامة المرجوة.

من الجدير بالذكر أن المبادرة المنفذة بمكتبة مصر العامة بدمنهور استهدفت كافة الشرائح العمرية ممن انطبقت عليهم شروط المنحة المجانية لتعلم البرمجة، ولا يقتصر دور منظمى المبادرة المنفذة على التدريب حيث تم اعتماد خطة عمل متكاملة للاستفادة بالطاقات الجديدة ودعمهم بشكل صحيح ليكونوا سفراء للمبادرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى