أخبار عاجلةأخبار محليةثقافة وفنونعلم وتعليم

النزول بسن القبول بالصف الأول الابتدائي لخمس سنوات وستة أشهر بجنوب سيناء

صدق اللواء أ. ح/خالد فودة محافظ جنوب سيناء، صباح اليوم على النزول بسن القبول للصف الأول الابتدائي من سن ست سنوات إلى سن خمس سنوات وستة أشهر للعام الدراسى 2023/ 2024 وذلك خلال عرض مقترح الأستاذ محمد حامد عقل وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة استجابة لمطالب أولياء الأمور لإلحاق أبنائهم بالصف الأول الابتدائى،وفي ضوء الكثافة المقررة وفقا للقانون .

وقال وكيل الوزارة أنه توجد أماكن خالية ببعض مدارس المدن والوديان حيث لا تصل الأعداد المقبولة بالصف الأول الابتدائي للكثافة المقررة، لافتا أن الأولوية للالتحاق بالصف الأول الابتدائي لمن هم في سن الإلزام (ست سنوات) وحتى وإن لم يكن مقيدا برياض الأطفال بالمدرسة طالما تقيم الأسرة بالمحيط الجغرافي للمدرسة، وأشار وكيل الوزارة أنه تستكمل الكثافات بالمدارس التي بها رياض أطفال من الأطفال الأكبر سنا بها حتى المدارس التى بها أماكن شاغرة.

وأوضح أنه لا يجوز فتح فصول جديدة مخصصة بصغار السن، كما لا يجوز تحويلهم من المدارس التي تم تنسيقهم عليها إلا بعد إتمامهم للحلقة الابتدائية ، مضيفا أنه لا يجوز أيضا التحويل لمحافظات أخرى إلا في حالة نقل إقامة ولي الأمر لتلك المحافظة.

ولفت وكيل الوزارة انه تم تشكيل لجنة بكل إدارة تعليمية لاستقبال ملفات صغار السن وترتيبهم من الأكبر للأصغر سنا لتنسيقهم بالمدارس التي بها أماكن شاغرة مع مراعاة محل إقامة ولي الأمر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى