مال وأعمال

تفاقم أزمة الجنيه المصري أمام الدولار… الدولار ركب الصاروخ وسجل مستوى تاريخي

والدهب لليوم الثاني واقف يتفرج

للأسبوع الثاني على التوالي تستمر أزمة الجنيه المصري أمام الدولار، حيث شهدت تلك الأيام نزيف حاد وتراجعا مستمرا للجنيه أمام مختلف العملات الأجنبية والعربية وعلى رأسها الدولار الأمريكي.

تفاقم أزمة الجنيه المصري أمام الدولار… الدولار ركب الصاروخ وسجل مستوى تاريخي


حيث تجاوز سعر الدولار في السوق السوداء والأسواق الموازية سعر 70 جنيها، في الوقت الذي ظل سعر الذهب مستقرا لليوم الثاني على التوالي عند قيمة 3850 جنيها للذهب من عيار 21.

الأسباب الخاصة بتفاقم أزمة الجنيه المصري أمام الدولار

تعاني العملة المصرية الجنية من تفاقم أزمة خطيرة أمام الدولار ومختلف العملات الأجنبية، ويرى البعض أن هذا التدهور يعود إلى عدد من الأسباب والعوامل، من بين تلك العوامل والأسباب، أداء الاقتصاد المحلي والعوامل النفسية والعوامل الخارجية التي تشكل ضغطا على الجنيه في السوق الموازية، وتشمل العوامل الاقتصادية زيادة المديونية الخارجية وارتفاع حجم الديون على مصر، مما يؤثر على توفر النقد الأجنبي لدعم الجنيه المصري.

محاولات مستمرة وغير مجدية لإنقاذ الجنيه أمام الدولار


فيما تحاول الحكومة المصرية معالجة أزمة الجنيه أمام الدولار والعمل على تخفيف الضغط الاقتصادي الذي تعاني منه البلاد، حيث تواجه مصر تحديات اقتصادية كبيرة نتيجة التعقيدات الدولية والإقليمية، وتعمل الحكومة على وضع رؤية للتعامل مع هذه الأزمة.

خبراء اقتصاد أزمة الجنيه المصري أمام الدولار مستمرة

بناء على توقعات الخبراء وتقديرات بنوك الاستثمار، من المتوقع أن تستمر أزمة الجنيه المصري أمام الدولار، وينخفض السعر الرسمي للجنيه أمام الدولار إلى مستوى 40 جنيها خلال الفترة المقبلة، وتشير بعض التقديرات إلى أنه في حالة تعويم الجنيه رسميا، قد يتراوح سعر صرفه بين 40 و45 جنيها للدولار.


من الجدير بالذكر أن الأزمة الاقتصادية في مصر تزداد سوءا، وهناك توقعات بزيادة حادة في أسعار الفائدة بنحو 300 نقطة أساس وتخفيض قيمة الجنيه في الفترة المقبلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى