أخبار محلية

انطلاق ماراثون امتحانات النقل للفصل الدراسي الثاني 2023/2024 للمراحل الابتدائية والاعدادية والثانوية الفنية بالبحيرة

وكيل تعليم البحيرة يتابع انتظام سير الامتحانات في يومها الأول بعدد من مدارس دمنهور

ما يقرب من 865 ألف طالب وطالبة يؤدون امتحانات النقل بمختلف المرحل التعليمية بالبحيرة

إنعقاد غرفة العمليات المركزية على مدار الساعة

أكد الأستاذ يوسف الديب وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة، على انطلاق ماراثون امتحانات النقل للفصل الدراسي الثاني (الدور الأول)، عن العام الدراسي الحالي 2023/2024 للمراحل الابتدائية والاعدادية والثانوية الفنية بمدارس البحيرة، حيث شهدت جمع اللجان حالة من النظام والالتزام وبدء سير الامتحانات في مواعيدها المقررة.

جاء ذلك خلال تفقد الاستاذ يوسف الديب لسير الامتحانات في يومها الاول بعدد من مدارس مدينة دمنهور، حيث شملت الجولة متابعة:-

مجمع مدارس الرضوان الإبتدائية المشتركة، حيث يؤدي اليوم بدائرة المحافظة عدد 468 ألفا و529 تلميذا وتلميذة من تلاميذ الصفوف (الرابع – الخامس – السادس) الإبتدائي إمتحان مادتي اللغة العربية والخط، والتربية الدينية.

كما قام وكيل الوزارة بتفقد إنتظام سير الامتحانات بمدرسة عبد المنعم رياض الإعدادية بنين بإدارة بندر دمنهور التعليمية، حيث يؤدي اليوم بنطاق المحافظة عدد 279 ألفا و447 طالب بالصفين الأول والثاني الإعدادي إمتحان مادة اللغة العربية.

وخلال الجولة تأكد وكيل الوزارة من الالتزام بكافة التعليمات التي أصدرها قبل انطلاق الامتحانات، ومنا تطبيق القواعد واللوائح والقرارات الوزارية المنظمة لأعمال الامتحانات، وتحقق الانضباط والنظام داخل اللجان، ومراعاة التهوية والإضاءة الجيدة بها، مع توفير المناخ اللازم لسير الامتحانات بصورة جيدة تتيح للطلاب لأداء الامتحانات بسهولة ويسر، وأيضا التزام جميع الملاحظين والمراقبين العاملين باللجنة وجميع الطلاب بعدم اصطحاب أي أجهزة المحمول داخل لجان الامتحان.

كما تابع وكيل الوزارة أعمال الكنترول والتي تتم بالمدارس، ووجه بالبدء فور انتهاء امتحان كل يوم في اعمال التصحيح، مع المراجعة والـتأكد من حصول كل طالب على حقه بالكامل.

 من ناحية أخرى انطلقت اليوم إمتحانات الفصل الدراسي الثاني لصفوف النقل بالتعليم الثانوي الفني بالبحيرة (للصفوف الأول والثاني بنظام ثلاث سنوات – الصفوف من الأول إلى الرابع الثانوي الفني نظام خمس سنوات) بالمدارس الثانوية الفنية (صناعي – تجاري – زراعي) حيث تقدم بها عدد 116 ألف و242 طالب وطالبة، منهم 80 ألف و325 بالتعليم الثانوي الصناعي (نظام ثلاث سنوات وخمس سنوات) وعدد 13ألف و675 طالب وطالبة بالتعليم الثانوي الزراعي ( نظام ثلاث سنوات)، وعدد 22 ألف و242 طالب وطالبة بالتعليم الثانوي التجاري (نظام ثلاث سنوات وخمس سنوات)، حيث تستمر امتحانات النقل بالمدارس الفنية حتى يوم الخميس ١٦ مايو ٢٠٢٤.

يأتي ذلك بالتزامن مع إنعقاد غرفة العمليات المركزية بديوان عام المديرية برئاسة الأستاذ محمد بدر – وكيل المديرية، وعضوية مديري عموم الشئون التنفيذية والتعليم العام والتعليم الفني، ومديري المراحل التعليمية، وربطها بغرف فرعية مماثلة بجميع الادارات التعليمية للوقوف على مدارس الساعة على انتظام سير الامتحانات، وحل اى مشكلة تطرأ على الفور.

هذا وقد أكد الاستاذ يوسف الديب وكيل الوزارة، أن الامتحانات سبقها إعداد جيد وتنسيق كامل بين كافة الجهات للخروج بالامتحانات بصورة مشرفة تليق بمديرية التربية والتعليم ومحافظة البحيرة العريقة.

كما تم خلال الفترة الماضية ويتم على مدار الساعة التأكد من الالتزام  بضوابط سير الامتحانات وتحقيق كافة وسائل الانتظام والهدوء لأداء لأبنائنا الطلاب لامتحاناتهم بسهولة ويسر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى