أخبار عاجلة

توقع بروتوكول لتعزيز التعاون في المجالات العلمية والبحثية

خلال فعاليات الورشة الإقليمية لمشروع "تقويم الأداء التدريسي في الدول العربية


ضمن جهود مركز اليونسكو الإقليمي للجودة والتميز في التعليم إلى تعزيز التعاون الإقليمي وتطويره في المجالات العلمية والبحثية.
وقع الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني في جمهورية مصر العربية، بروتوكول تعاون مع الدكتور عبد الرحمن بن إبراهيم المديرس، مدير مركز اليونسكو الإقليمي للجودة والتميز في التعليم.
حيث يهدف البروتوكول، الذي يمتد لمدة خمس سنوات، إلى تعزيز العلاقة بين الجانبين من خلال تبادل الإصدارات المتعلقة بالتعليم والأبحاث، وتبادل الخبرات في عدة مجالات، بما في ذلك بناء القدرات الإدارية والفنية، وأيضا التعاون في البرامج التطويرية والخدمات والاستشارات الفنية، والأبحاث والدراسات، وتبادل المعلومات والبيانات الإحصائية المختلفة وتحديثها بصفة دورية.
كما يعد المركز الإقليمي للجودة والتميز في التعليم هو أحد مراكز الفئة الثانية التابعة لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم (اليونسكو).
ويهدف المركز إلى تعزيز جودة التعليم والتميز في المجال التعليمي في المنطقة العربية.
كما يتضمن البروتوكول الذي تم توقيعه اليوم إلى تعزيز التعاون في المجالات العلمية والبحثية بين وزارة التربية والتعليم في جمهورية مصر العربية والمركز الإقليمي للجودة والتميز في التعليم التابع لليونسكو.
يأمل الجانبا في تعزيز الشراكة وتبادل الخبرات التربوية، وتطوير مشروعات مشتركة في مجال التعليم والأبحاث، والعمل على تعزيز جودة التعليم وتحقيق التميز في التعليم بالدول العربية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى