أخبار السعوديةأخبار عاجلة

السماح باستخدام الدراجات الهوائية والسكوتر خلال أداء المشاعر المقدسة بمكة

تم السماح باستخدام الأسكوتر والدراجات الهوائية خلال أداء المشاعر المقدسة في مكة المكرمة.

قامت الهيئة الملكية لمدينة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة بالتعاون مع المركز العام للنقل بتنفيذ عدة مبادرات جديدة بهدف تعزيز استخدام وسائل النقل الخفيفة وتوعية الجمهور والزوار بكيفية استخدامها بأمان.

تم عقد سلسلة من الاجتماعات التحفيزية لشرح الخطوات الرئيسية لتنفيذ المبادرة، بالتعاون مع الجهات المعنية في المدينة، مثل أمانة العاصمة المقدسة والهيئة العامة للنقل وجامعة أم القرى وشركة كدانة للتنمية والتطوير.

كما تم تنفيذ المبادرة في ممرات المشاة والأحياء ومواقف السيارات وحول جبل الرحمة في مشعر عرفات وجامعة أم القرى. جامعة أم القرى شاركت في المبادرة من خلال توفير 30 سكوتر في أربع محطات على طول الحرم الجامعي، بالإضافة إلى توفير 70 سكوتر كهربائي لأكثر من 1100 مشترك في المبادرة من خلال شركة وادي مكة للتقنية.

تهدف المبادرة إلى تحسين البيئة في الحرم الجامعي والمجتمع المحيط، وتوفير تجربة ممتازة لأعضاء هيئة التدريس والطلاب وزوار الجامعة، وتحقيق فوائد اجتماعية مستدامة وفقًا لخطط مدينة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة.

وتم ايضااتخاذ عدة إجراءات لتنفيذ المبادرة، بما في ذلك إنشاء مسارات خاصة للسكوتر والدراجات الهوائية، وتوفير محطات للتوقف وشحن السكوتر والدراجات الهوائية، وتنفيذ حملات توعوية وتثقيفية للتعريف بالفوائد البيئية والاقتصادية لاستخدام هذه الوسائل، بالإضافة إلى تعزيز التعاون مع الجهات ذات العلاقة المحلية والحكومية.

هذه المبادرة تشكل خطوة هامة نحو تعزيز وسائل النقل الخفيفة وتحسين البيئة في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة، وتعزز تجربة الزوار والمقيمين في المدينة العظيمة.

صور أرشيفية مصدرها جوجل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى