أبنائنا في الخارجأخبار الرياضةأخبار العالمأخبار عاجلةثقافة وفنونصور ومناظر خلابةعلم وتعليمقصص وحكاياتمنوعات وترينداتوظائف

القمر الأزرق العملاق يضىء الدنيا مساء اليوم

ينتظر مساء اليوم الملايين من سكان الكرة الأرضية، وعشاق الظواهر الفلكية والطبيعية، ظاهرة فلكية نادرة تتمثل فى ظهور القمر الازرق العملاق الذى يضيء جميع أنحاء العالم مساء الساعة 9:30 اليوم.

وطبعا كل من سيرى القمر اليوم لن يلاحظ أى تغير بالشكل.

فاللون الرمادي سيظل كما هو فعل الرغم من إسم القمر الأزرق المصاحب لتلك الظاهرة، إلا أن القمر سيظل بلونة الرمادي المعروف، إلا أنه سيكون بحجم أكبر قليلا بنسبة قد تصل إلى 14 % زيادة، وايضا سيكون السطوع بنسبة أكبر بحوالى 30%.

وتلك الظاهرة الطبيعية والفلكية الجميلة والبديعة في سماء مصر، التى تزين سماء اليوم الخميس، ستكون بمثابة ثالث قمر عملاق خلال العام الحالى 2023، إلا أنه سيكون هو الأكبر والألمع على مدار العام بالكامل، ويستطيع الكل مشاهدته ورؤيته في السماء طوال الليل.

والقمر الأزرق العملاق الخاص بشهر أغسطس من المتوقع أن يكون هو الأكبر والألمع حيث سيكون قمر مكتمل، ويبلغ تمام الإكتمال في تمام الساعة الثالثة و37 دقيقة من صباح يوم الخميس، كما يلوح القمر الأزرق مساء اليوم، وذلك بعد غروب الشمس مباشرة، كما تبلغ نسبة لمعانه 100 % ويظل بالسماء طوال الليل إلى أن يغرب مع شروق الشمس في صباح اليوم التالي.

من الجدير بالذكر أن علماء الفلك يقولون أن للقمر الأزرق نوعين وتعرفين، كما أن الإسم ليس له أى علاقه بلون القمر، فلن يكون أزرقا بالفعل.

ووفقا لناسا الفضائية، وتعريفها لتلك الظاهرة إن القمر الأزرق هو يعد ثالث بدر خلال فصل مت الفصول تأتى به عدد 4 أقمار كاملة، وليست 3 أقمار كما هو معروف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى