Uncategorizedأبنائنا في الخارجأخبار الرياضةأخبار العالمأخبار عاجلةقصص وحكاياتمنوعات وترينداتوظائف

الهلال يفوز على الإتحاد بكلاسيكو دوري روشن السعودي فى مباراة مهرجان الأهداف

شهدت النسخة الجديدة من الكلاسيكو بدورى روشن السعودى بين فريقى الهلال والاتحاد، والتى أقيمت مساء الجمعة، مهرجان كبير من الأهداف بملعب الأمير عبد الله الفيصل بجدة.

حيث جمعت الجولة الخامسة فى الدورى الفريقين الكبيرين.

ويعد الكلاسيكو السعودي منذ قديم الأزل مثير بطبعة بين الفريقين، شأنه شأن كلاسيكو العديد من الدول، إلا أن الوضع حاليا أصبح أكثر إثارة بكثير، مع دخول عشرات الصفقات من اللاعبين العالميين للدورى السعودي بصفة عامة والفريقين بصفة خاصة، حيث تعد من أهم تلك الصفقات كل من سافيتش وميتروفيتش وياسين بونو ونيمار الذي لم يشارك حتى الآن للزعيم الهلال، بالإضافة إلى، كريم بنزيما وكانتي وفابينيو للإتحاد.

العميد الاتحاد دخل اللقاء متصدرا ترتيب دورى روشن بعدد 12 نقطة حصدها من 4 جولات.

أما الهلال فكان متأخر بفارق نقطتين عن الاتحاد حيث كان قبل اللقاء بالمركز الثالث بالدوري بعدد ١٠ نقاط، بالقوز فى ٣ مباريات والتعادل فى واحدة.

وشهدت مباراة الفريقين الاتحاد والهلال حالة مم الشد والجذب منذ انطلاق صافرة البداية، واستمر هكذا الحال بينهما أول ربع ساعة من لقاء الكلاسيكو.

وتشهد الدقيقة ١٦ افتتاح رومارينيو التسجيل للاتحاد، عقب تمريرة حمد الله البينية ليكون فى مواجهة مباشرة مع ياسين بونو محرزا للهدف الأول.

أربع دقائق فقط

أربع دقائق فقط هى كانت كل ما يحتاجة الزعيم الهلالي للعودة للمباراة، حيث تعادل بأقدام الصربي ميتروفيتش الذى أحرز هدف رائع بعد كرة عرضية من سعود عبد الحميد.

وشهدت الدقيقة ٣٨ إحراز بنزيما لهدف الاتحاداوى الثاني، ويعزز الاتحاد تقدمه فى الوقت بدل الضائع من الشوط الاول بإحراز الهدف الثالث، عن طريق لاعبه حمد الله في الدقيقة ٤٥+ ٨ لينتهى الشوط الأول بتقدم كبير للاتحاد ٣/١.

مع بداية الشوط الثاني كانت إنتفاضة للهلال السعودي، وعاد ميتروفيتش ليسجل هدفين متتالين للزعيم فى الدقائق ٦١ و٦٥ من ضربة جزاء، محققا التعادل بين الفريقين.

وبعدها بست دقائق يسجل للاتحاد لاعبة سالم الدوسري هدف الفوز في الدقيقة ٧١، لينتهى الكلاسيكو بنتيجة ٤/٣ لصالح الهلال.

وجاءت إحصائيات المباراة على النحو التالى،
شهدت المباراة ١٦ تسديدة للاتحاد منهم ٩ على المرمى مقابل ١٤ تسديدة للهلال منهم ٧ على المرمى.
الهلال كان الأكثر إستحواذا للكرة بنسبة ٥٧% وكذا الأكثر تمريرا للكرة بعدد ٤٩٢ تمريرة مقابل ٣٨٣ تمريرة للعميد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى