علم وتعليم

” لمحات من الهند ” مسابقةتنظمها وزارة التربية والتعليم وسفارة دولة الهند

بهدف التعريف بأواصر العلاقات التاريخية بين البلدين

برعاية الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، تنظم الوزارة مسابقة “لمحات من الهند” الفنية لمختلف المراحل التعليمية.

هذا وستقام المسابقة في الفترة من 26 نوفمبر 2023 حتى 17 ديسمبر 2023 تحت إشراف الدكتور أكرم حسن، رئيس الإدارة المركزية لتطوير المناهج، والدكتورة رباب عبد المحسن إمام، مدير عام تنمية مادة التربية الفنية.

الهدف من مسابقة لمحات من الهند


تهدف هذه المسابقة إلى تعزيز الأنشطة الطلابية والتربوية والثقافية في المدارس، وتشجيع الطلاب على المشاركة في الأنشطة الفنية.

كما تعتبر المسابقة فرصة لاكتشاف المواهب الجديدة للطلاب وتعزيز الروح الفنية في المدارس.

تتمتع المسابقة بتعاون وتنسيق بين وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني وسفارة دولة الهند، وتعقد سنويًا في مصر لتعزيز العلاقات الوثيقة بين الهند ومصر وتعزيز الثقافة المصرية والهندية والصداقة بين البلدين، يشارك في المسابقة طلاب المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد القومية في محافظات القاهرة والجيزة والقليوبية والغربية والشرقية والإسكندرية والبحر الأحمر.

يتولى لجنة تحكيم متخصصة اختيار الأعمال الفائزة في المسابقة، يتم افتتاح المسابقة في محافظة القليوبية غدا وتستمر في محافظات أخرى مثل الغربية والإسكندرية والشرقية والقاهرة والبحر الأحمر تباعا، كما سيتم تنظيم الفعاليات في مدارس ومرافق مختلفة، بما في ذلك الملاعب والمكتبات والحدائق، لتشجيع جميع الطلاب على المشاركة في مسابقة “لمحات من الهند” الفنية واستكشاف مواهبهم الفنية وتطويرها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى