أخبار عاجلة

رئيس الوزراء يُفتتح 5 فروع جديدة لصيدليات “إسعاف 24” على مستوى الجمهورية

قام الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، صباح اليوم، عبر تقنية الفيديو كونفرانس، بافتتاح عدد 5 فروع جديدة لصيدليات “إسعاف 24″، على مستوى الجمهورية، وذلك بحضور كل من اللواء طبيب/ بهاء الدين زيدان، رئيس الهيئة المصرية للشراء الموحد والإمداد والتموين الطبي وإدارة التكنولوجيا الطبية، والدكتور/ تامر عصام، رئيس هيئة الدواء المصرية، والدكتور/ أبو الفتوح الطويل، رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية لتجارة الأدوية، والدكتور/ أحمد عفيفي، مدير الرؤساء التنفيذيين بالشركة المصرية للاستثمارات الطبية.

وشملت الفروع الجديدة صيدليتين بمحافظة القاهرة، وصيدلية بكل من محافظات الإسكندرية، والدقهلية، وأسيوط.

وعقب إعطاء إشارة البدء إيذاناً بالافتتاح، أكد رئيس الوزراء أن تطوير صيدليات الإسعاف وتحقيق الانتشار الأوسع لها، يتسق مع جهود وحرص الدولة المصرية على النهوض بجميع الخدمات الطبية، حيث أن تلك الصيدليات ستعمل على توفير الدواء لشريحة عريضة من المواطنين بمختلف المحافظات.

ووجه رئيس مجلس الوزراء بالإسراع في تحديد الأراضي والمواقع المناسبة بجميع المحافظات لتعميم نموذج صيدليات “إسعاف 24” بها، مشيرا إلى أن الحكومة حريصة كل الحرص على تذليل العقبات في سبيل تحقيق هدف التوسع لهذا النموذج الطبي المميز.

وأكد مدير الرؤساء التنفيذيين بالشركة المصرية للاستثمارات الطبية، أن صيدليات “إسعاف 24” تعمل على مدار الساعة وخلال جميع الأيام والعطلات الرسمية، كما تم توحيد الرؤية البصرية لها، مشيراً إلى أنه تم تنفيذ المرحلة الأولى من الخطة بنجاح، والتي تشمل 5 صيدليات جديدة.

وتستهدف المرحلة الثانية للخطة المُزمع الانتهاء منها في غضون عام، التوسع في نموذج “إسعاف 24” جغرافياً بمعدل صيدلية بكل محافظة، بهدف راحة المواطنين وتخفيف الضغط على صيدليات الإسعاف بالقاهرة.

هذا ويعد افتتاح 5 فروع جديدة لصيدليات “إسعاف 24” على مستوى الجمهورية، خطوة مهمة في إطار حرص الدولة على النهوض بالخدمات الطبية، وتوفير الدواء لشريحة عريضة من المواطنين بمختلف المحافظات.

وتأتي تلك الخطوة في إطار خطة شاملة لتطوير صيدليات الإسعاف المصرية، والتي تشمل تحديث الخدمات، وتوحيد الرؤية البصرية، والتوسع جغرافياً.

وتهدف المرحلة الثانية للخطة إلى افتتاح صيدلية بكل محافظة، وهو ما سيسهم في راحة المواطنين وتخفيف الضغط على صيدليات الإسعاف بالقاهرة.

وتعد صيدليات “إسعاف 24” من الصيدليات المهمة في مصر، حيث توفر مجموعة شاملة من الأدوية بما في ذلك المحلية والمستوردة، وتتمثل رسالتها في تحسين جودة الرعاية الصحية، وتسهيل إمكانية الوصول إلى العلاج الآمن للمرضى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى