تفنيةثقافة وفنون

طريقة بسيطة لشرح وتحميل لعبة Scary Maze لجهازي الأندرويد والآيفون

تعد Scary Maze لعبة فيديو مجانية ذات أنواع المتاهات والتي تم خلال الفترة الماضية وطرحها من خلال المبرمج والمصمم الإنجليزي David Firth.
واللعبة تم إصدارها في 2003، وأصبحت شائعة جدا نظرا لمحتواها المرعب التي لاقى إعجاب الكثير.
وتبدأ بمستوى بسيط من المتاهة، حيث يقوم اللاعب بتوجيه نقطة زرقاء عبر المسارات الضيقة، ومع تقدم اللاعب في اللعبة، تبدأ المتاهة لتصير أكثر خوفا، مع ظهور صور مروعة ومؤثرات صوتية مخيفة تثير خوف اللاعب ورهبته.
في نهاية اللعبة، يصل اللاعب إلى غرفة مظلمة حيث يظهر وجه مرعب فجأة هذه الصدمة المفاجئة هي ما جعل اللعبة شائعة للغاية، حيث تسببت في حالة من الذعر لدى الكثير من اللاعبين.


لعبت لعبة Scary Maze دورا مؤثرا وفعالا في انتشار الألعاب المرعبة على الإنترنت.
نظرا إلى أنها كانت من أوائل الألعاب التي استخدمت تقنية الصدمة المفاجئة لرهبة وتخويف اللاعبين، وكان ذلك له دور كبير في أن تحذو حذوها العديد من الشركات التي صممت عددا من الألعاب المرعبة الأخرى التي تم إصدارها في السنوات التالية للعبة.

كيفية تحميل لعبة Scary Maze


يمكن لجميع الراغبين ومستخدمي الهواتف الذكية التي تعمل بنظام تشغيل أندرويد تنزيل لعبة“ Scary Maze ”من متجر“ جوجل بلاي”، أو متجر“ آبل ستور ”الخاص بالهواتف تشغيل“ IOS”، فليس عليك سوى الدخول إلى المتجر الخاص بك وكتابة اسم اللعبة.
تتضمن اللعبة العديد من الصور المروعة، مثل الأشياء المعلقة في الظلام.
كما تتضمن اللعبة أيضا تأثيرات صوتية مخيفة، مثل الضوضاء المرعبة.
الصدمة المفاجئة هي ما يجعل من اللعبة مرعبة بالفعل خاصة عندما يكون اللاعب مشغولا بتوجيه النقطة الزرقاء عبر المتاهة، يكون عرضة بشكل أكبر للخوف عندما يظهر الوجه المرعب فجأة.

هل للعبة تأثير ثقافي

أصبحت اللعبة ظاهرة ثقافية، حيث تم ذكرها في العديد من الأفلام والبرامج التلفزيونية والموسيقى، بالإضافة إلى إنشاء العديد من النسخ المقلدة من اللعبة، والتي تتراوح من النسخ البسيطة إلى النسخ التي تضيف عناصر جديدة إلى اللعبة.
لعبة Scary Maze هي لعبة رعب بسيطة وفعالة.
نظرا إلى أنها تستخدم تقنية الصدمة المفاجئة لإخافة اللاعبين، وقد ألهمت العديد من الألعاب المرعبة الأخرى التي تم إصدارها في السنوات التي تلت ذلك.
إذا كنت لاعبا يبحث عن تجربة رعب مفاجئة، فبالطبع فإن لعبة Scary Maze هي خيار جيد ولكنها قد لا تكون مناسبة للأشخاص الذين يعانون من الخوف أو الرهاب أو القلق.

اللعبة – مصدر الصورة جوجل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى