ثقافة وفنونقصص وحكايات

عمر الشريف وصوفيا لورين وقصة حرب المسقعة

ذكرت صوفيا لورين في مذكراتها قصة تصوير فيلم “More Than a Miracle” في عام 1967 مع الممثل عمر الشريف في روما.
خلال فترة التصوير، واجهوا مشكلة في جودة الطعام المقدم لهم، مما دفعهم للاكتفاء بتناول الساندوتشات فقط، وفي أحد الأيام، نظر الشريف إلى طبق صوفيا لورين المليء بالساندوتشات وسألها كيف تأكل هذا الطعام الرديء، معربا عن رغبته الكبيرة في تناول مسقعة الباذنجان التي تحضرها والدته والتي يشتاق لها بشدة.

بداية منافسة المسقعة

فما كان من النجمة صوفيا إلا أن ضحكت كثيرا من تعليق عمر وأخبرته أن والدته تحضر أفضل مسقعة في العالم، وبدأت بتحديه قائلة إن والدتها هي الأفضل في تحضير المسقعة ، على إثر ذلك قام الشريف بدعوة والدته إلى روما وطلب منها تحضير المسقعة لفريق عمل الفيلم لتناولها في العشاء في الأسبوع المقبل.
من جانبها، قامت صوفيا لورين بإخبار والدته أيضا بتحضير المسقعة للعشاء.
وفي اليوم المحدد، جاء عمر الشريف ووالدته وصوفيا لورين ووالدتها بأطباق المسقعة ، وبعد تذوق الجميع، تبين أن طعم مسقعة والدة عمر ومسقعة والدة صوفيا متشابهان إلى حد كبير، وكانا لذيذين للغاية ويذوبان في الفم، وبعد مناظرة طويلة، تم اختيار مسقعة والدة عمر الشريف كالفائزة بفارق ضئيل.
وأشارت صوفيا لورين إلى أنها تشارك مع الشريف العديد من الأشياء المشتركة، مثل أصولهما المتوسطية وحبهما لنفس أصناف الطعام والعطور والألوان.

صوفيا لورين وعمر الشريف

لورين وعمر صورة ارشيفية

يذكر أن صوفيا وعمر ارتبطا بعلاقة مهنية وصداقة قوية، قدما معا خلالها العديد من الأفلام منها فيلما استغرق تصويره 6 أشهر، ولكن لم يكن هناك أي تأكيد على وجود علاقة رومانسية بينهما.
عندما رأى عمر الشريف صوفيا لورين للمرة الأولى، لم يتمكن من أن يحول نظرته عن عينيها، ووصفها بأنها كانت ذات أنوثة طاغية.
ولكنه أوضح في مقابلة صحفية اجراها في عام 2002 أن حبه لصوفيا لورين هو حب اخر بطريقة مختلفة عن حبه للممثلة المصرية الراحلة فاتن حمامة، حيث أكد أن العلاقة بينهما كانت تتمحور حول الصداقة والإعجاب المتبادل فقط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى