علم وتعليم

انعقاد لجنة مقابلات الدفعة الثانية من مبادرة 1000 مدير مدرسة بالبحيرة

عقدت اليوم لجنة إختيار مرشحي وممثلي تعليم البحيرة بالدفعة الثانية من مبادرة 1000 مدير برئاسة الأستاذ يوسف الديب وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة وعضوية الأستاذة الدكتورة أمل مهران عميد كلية التربية جامعة دمنهور والأستاذ محمد بدر وكيل المديرية وأعضاء اللجنة.

حيث قامت اللجنة بمقابلة واختبار عدد 44 مرشح متقدم للانضمام الي المشروع القومي ومبادرة السيد رئيس الجمهورية لاعداد 1000 قيادة تعليمية شابة بعد حصولهم علي دبلومة في القيادة التربوية والأمن القومي.
وذلك ممن لديه الرغبة في الترشح وتنطبق عليه الشروط المحددة والخاصة باختيار المعلمين ومنها تراوح أعمارهم بين 35 عاما إلي 45 عاما وان يكونوا من أعضاء هيئة التعليم درجة وكيل وألا يكون قد حصلوا علي اية جزاءات، ومن يمتلك شخصية قيادية إيجابية مؤثرة و لديه رؤية للتطوير.

كما أنه من المقرر أن يتم ترشيح ممن تم إختيارهم من المتقدمين للتوجه لوزارة التربية والتعليم لعقد الاختبارات والتدريبات المقررة وإختيار أفضل العناصر للمشاركة في المبادرة.

يأتي في إطار اهتمام وزارة التربية والتعليم الفني بتطوير منظومة التعليم المصري بصفة عامة، وأعضاء هيئة التعليم بصفة خاصة من خلال الاهتمام بتأهيل الشباب.

من الجدير بالذكر أن تعليم البحيرة كان من أكثر محافظات الجمهورية تمثيلاً بالدورة الأولى من المبادرة بمشاركة 36 معلم، إجتازوا كافة الإختبارات وحصلوا على الدبلومة وتم تسكينهم مديري للمدارس بدائرة المحافظة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى