أخبار عاجلة

سيول مطروح بالفيديو والصور

ما الذى حدث

شهدت محافظة مطروح ومدينة مرسى مطروح، أمطار غزيرة وصلت إلى حد السيول ببعض المناطق، وذلك مع الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس 5 أكتوبر.

اغرقت الطرق

الطرق متضررة

وأغرقت تلك السيول عددا من الطرق الداخلية بمدينة مطروح والناجمة عن تساقط وهطول الأمطار، والتى إتجهت بقوة إندفاع كبيرة، من المناطق الواقعة بجنوب المدينة للتتجه بسرعة كبيرة، فى إتجاة البحر، جارفة عدد من الأشجار ومتسببة فى عدد من الأضرار.

تجمعات للأمطار على الطرق

كما أدت تلك الأمطار الغزيرة والسيول في حدوث عدد من التجمعات الكبيرة للمياه نتيجة للأمطار، على عدد من الطرق الدولية والفرعية بكل من شرق مدينة مرسى مطروح وغربها.

الطرق المتضررة من السيول

سيول مطروح

تسببت السيول والأمطار التي ضريت مدينة مرسى مطروح فجر اليوم، في حدوث بعض الأضرار وقطع عدد من الطرق الداخلية بالمدينة والرابطة بينها وبين باقى المحافظة، ومنها طريقى الخروبة وطريق القصر.

تحرك عاجل من المحافظة

نتيجة لتك السيول المفاجأة، تحركت المحافظة، وشدد اللواء خالد شعيب، محافظ مطروح، على سرعة تحرك كافة المعدات والاطقم وسيارات شفط المياه، وكذلك التنسيق مع كافة الجهات، وتوجيه معدات وأطقم أعطال الكهرباء إلى كافة المناطق وأماكن تجمعات الأمطار بالمدينة وعلى الطرق.

دور لشركة مياه الشرب

وبالتنسيق مع الدور الذى تقوم به المحافظة، قامت شركة مياه مطروح برصد كافة أماكن تجمع مياه، ومنها قرية القصر بغرب المدينة، ومساكن الزيتون، ومنطقة الخروبة، ووادي الرمل جنوب المدينة، وغربها، وعدة مناطق بكل من الكيلو 3 و الكيلو 4 شرق المدينة.

حصر المناطق المتضررة من السيول

كما تم حصر كافة الأماكن المتضررة، نتيجة الأمطار الغزيرة والسيول وتم الدفع بعدد من سيارات ومعدات شفط مياه الأمطار لتلك المناطق، والعمل على تقديم كافة المساعدات، وإنقاذ أصحاب المنازل المحاصرين بالأمطار.

هيئة الأرصاد الجوية تحذر وتنشر اخر المستجدات

كانت الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية، قد نشرت على موقعها الرسمى صباح اليوم، أحدث المؤشرات وخريطة من آخر صور خاصة بلأقمار الصناعية، وأوضحت تلك الصور الملتقطة تواجد تكاثر للسحب الممطرة بعدد من مناطق متفرقة، وخاصة على كل من السواحل بالمنطقة.

توقعات مسبقة بالأمطار

توقعات الأرصاد الجوية

من الجدير بالذكر أن عدد من خبراء الطقس، كانوا قد توقّعوا سقوط الأمطار على عدة مناطق من مطروح والساحل الشمالي فى الساعات الأخيرة من ليل أمس الأربعاء، كما ذكرت هيئة الأرصاد الجوية أن نسبة هطول الأمطار وصلت إلى نحو 90%، وأيضا زادت معدلات الرطوبة إلى حوالى 80%، وبالنسبة إلى سرعه الرياح في مطروح فبلغت 24 كيلومتر في الساعة الواحدة.

توقعات بمدى إستمرار الحالة ليومين أخرين

ووفقا لتلك التوقعات الخاصة بهيئة الأرصاد الجوية المصرية، فقد تستمر الأمطار وحالة الطقس والشتاء على مطروح لفترة تقدر من يوم إلى يومين أخرين.

كما أنه من المتوقع أيضا وفقا لخبراء الطقس، أن لا يتم تحسن حالة الطقس قبل مساء يوم السبت المقبل الموافق 7 أكتوبر.

فيديو متداول على المواقع

متداول على اليوتيوب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى