أخبار عاجلةأخبار عربية

وفاة أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد اليوم عن عمر يناهز 86 عاماً

أعلن اليوم السبت الديوان الأميري الكويتي عن وفاة أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح عن عمر يناهز 86 عامًا، وذلك بعد أن كان قد تم نقله إلى المستشفى في نهاية نوفمبر بسبب وعكة صحية طارئة، ليرحل بعدها الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح عن عالمنا اليوم.

والشيخ نواف هو أحد أعلام الكويت البارزين ورمزًا للوحدة والتقدم، قدم حياة حافلة بالعطاء والتفاني في خدمة بلاده وشعبه.

ولد الشيخ نواف الأحمد في عام 1937 وتولى الحكم في سبتمبر 2020 بعد وفاة شقيقه الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح.

وخلال فترة حكمه، عمل الشيخ نواف الأحمد على تعزيز العلاقات الدولية للكويت وتعزيز التعاون الاقتصادي والسياسي مع الدول الأخرى، كان له دور بارز في تعزيز الاستقرار السياسي والأمني في المنطقة ودعم قضايا العدالة الاجتماعية وحقوق الإنسان.

عبّر العديد من الزعماء العرب والدوليين عن تعازيهم في وفاة أمير الكويت الراحل، مشيدين بإسهاماته ودوره المهم في تعزيز العلاقات الدبلوماسية والتعاون الإقليمي.

الشيخ نواف رحمه الله – مصدر الصورة موقع اليوم السابع

ويعد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح هو أحد مؤسسي الكويت الحديثة وساهم في بناء الدولة وتنميتها منذ استقلالها في عام 1961، كما شغل مناصب عديدة في الحكومة، بما في ذلك وزارة الداخلية والدفاع والشؤون الاجتماعية والعمل، وترك بصمات واضحة وحقق إنجازات بارزة خلال هذه المناصب. تزامنت رحلة العطاء والإنجازات للشيخ نواف مع رئاسة أمير الكويت الراحل الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، الذي اختاره ليكون ولي العهد في عام 2006 بناءً على جدارته وكفاءته. فكان الشيخ نواف دعمًا قويًا ومساعدًا للشيخ صباح على مدى 15 عامًا، وساهم في استكمال مسيرة البناء والتطوير في الكويت

وقد قال الديوان الأميري الكويتي في بيانه اليوم السبت : (ببالغ الحزن والأسى ننعى الى الشعب الكويتي والأمتين العربية والإسلامية وشعوب العالم الصديقة وفاة المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت الذي انتقل إلى جوار ربه ظهر اليوم السبت).

هذا ويتقدم موقع الحدث 24 بخالص العزاء للشعب الكويتي الشقيق والاسرة الحاكمة والامة العربيةوالاسلامية لوفاة الامير نواف الأحمد الصباح رحمه الله

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى