أخبار العالمأخبار عاجلةفلسطين

قمة القاهرة للسلام بث مباشر

قمة القاهرة للسلام تبحث كل التطورات بالقضية الفلسطينية

تعد قمة “القاهرة للسلام 2023” مناسبة هامة لبحث تطورات القضية الفلسطينية والسعي لتحقيق توافق دولي وإنساني لخفض التوتر ووقف إطلاق النار في قطاع غزة، وتعزيز عملية السلام في الشرق الأوسط.

قمة القاهرة للسلام

وقد انطلقت منذ قليل فعاليات القمة في العاصمة المصرية القاهرة، وشهدت مشاركة عدد كبير من قادة الدول والمنظمات الدولية.

وإفتتح منذ قليل الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي، القمة في العاصمة الإدارية الجديدة، وتشارك فيها عدة شخصيات بارزة، بما في ذلك عاهل الأردن الملك عبدالله الثاني، وملك البحرين الملك حمد بن عيسى آل خليفة، والرئيس الفلسطيني محمود عباس، وأمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، ورئيس جنوب إفريقيا سيرال رامافوزا، ورئيس موريتانيا محمد ولد الشيخ الغزواني، ورئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد المنفي، ورئيس الإمارات الشيخ محمد بن زايد، ورئيس قبرص نيكوس كريستودوليديس، وولي عهد الكويت الشيخ مشعل أحمد الصباح، وعدد من رؤساء الحكومات ووزراء الخارجية وممثلي المنظمات الدولية.

تتناول القمة جهود المجتمع الدولي لوقف التصعيد وإطلاق النار، وتسعى إلى إيجاد حل سياسي للصراع الفلسطيني الإسرائيلي على أساس حل الدولتين، وتحقيق الاستقرار في المنطقة بما يتيح للشعوب تحقيق طموحاتها. وتركز القمة أيضًا على أهمية وقف العمليات العسكرية وتأمين الوصول الإنساني وإعادة الهدوء.

من جانبها، تسعى مصر لضمان استمرار تدفق المساعدات والمساعدة الإنسانية إلى قطاع غزة، والتأكيد على ضرورة توزيع المساعدات بشكل دائم ومتواصل ومنتظم.

والأن يمكنم مشاهدة البث المباشر للجلسة الافتتاحية للقمة على الرابط التالي ونقلا عن التلفزيون المصري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى