أخبار العالم

بالفيديو لحظات مرعبة لمواطنين تعرضوا لرياح شديدة تقتلع الشينكو الخاص بهم شمال الرياض

وتلقيه على بعد 20 مترا شمال الرياض خلال تقلبات جوية تعرضت لها المنطقة

تم تداول على مستوى كبير مقطع فيديو يظهر لحظات مرعبة عاشها عدد من المواطنين في مركز الحسي شمال العاصمة السعودية الرياض، عقب هبوب رياح شديدة اقتلعت غرفتهم من النوع ” الشينكو ” الخاصة بهم وقامت الرياح بإلقائها على بعد مسافة 20 مترا، حيث دمرت الغرفة وقوة الرياح عددا من السيارات الخاصة بالمواطنين بذات المنطقة.

بالفيديو لحظات مرعبة عاشها أصحاب الشينكو

وبعد تجاوز الأزمة وتلك اللحظات التي تحبس الأنفاس، أشار المواطنون وأصحاب الشينكو إلى أن تلك اللحظات كانت صعبة جدا ومرعبة ومخيفة لكافة السكان بالمنطقة، الذين شهدوا تأثير الرياح القوية على ممتلكاتهم.

ما هو الشينكو ؟

يعتبر الشينكو هو نوعا من الغرف المعدنية المقاومة للرياح والعواصف، ولكن القوة الهائلة للرياح تسببت في اقتلاعها ورميها على مسافة 20 مترا.

بالفيديو لحظات مرعبة لمواطنين تعرضوا لرياح شديدة تقتلع الشينكو الخاص بهم

الهلال الأحمر يرفع درجة الاستعداد والجاهزية للتعامل مع أي طارئ

وقد تم رفع مستوى الجاهزية لفرق الهلال الأحمر في منطقة الرياض تحسبا لأي طارئ، وتم توجيه السكان للالتزام بتعليمات الدفاع المدني واتخاذ التدابير اللازمة للوقاية من المخاطر الناجمة عن الأمطار الغزيرة والسيول، بالإضافة إلى اتباع قواعد السلامة المرورية.
بالإضافة إلى ما سبق وجه الهلال الأحمر السعودي أيضا بتجنب السرعة الزائدة أثناء القيادة والابتعاد عن تجمعات المياه، وشملت التعليمات الجميع بتوخي الحذر، وإتباع توجيهات السلطات المحلية والجهات المعنية في حالة التقلبات الجوية، والتأكد من سلامتهم وسلامة ممتلكاتهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى