أخبار العالم

حقيقة تداول فيديو يوضح تعرض طالبة سعودية للاعتداء في أمريكا

خلال الساعات الأخيرة، شهدت الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة العربية السعودية جدلاً حول تعرض طالبة سعودية للاعتداء في أمريكا وتحديدا في ولاية شيكاغو الأمريكية، وقد كشفت السفارة السعودية في الولايات المتحدة والقنصلية العامة في هيوستن عن الحقائق المتعلقة بهذا الحادث.

البداية تداول فيديو يوضح تعرض طالبة سعودية تتعرض للاعتداء

تداولت مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام السعودية أنباء وفيديو قيل أنه يخص طالبة سعودية تتعرض للاعتداء في أمريكا، وكان التعدي بنوعيه اللفظي والجسدي بدافع عنصري، أثناء تواجدها ودراستها في إحدى المدارس في شيكاغو، وأوضحت السفارة السعودية أنها تابعت الأمر على الفور بالتنسيق مع القنصلية العامة في هيوستن وتواصلت مع السلطات الأمريكية.

  بيان للسفارة السعودية ينفي تعرض طالبة سعودية للاعتداء

وفي بيانها، نفت السفارة والقنصلية أن يكون الضحية مواطنة سعودية، وأكدت أنها لم تتلقَ بلاغات عن تعرض أي مواطن سعودي لأي اعتداء في الساعات الأخيرة سواء في المدارس أو في غيرها، وأكدت السفارة في تغريدة على حسابها الرسمي على منصة “إكس” أنها ستقوم بمتابعة الأمر والكشف عن جميع التفاصيل المتعلقة بالحادثة.

طالبة سعودية تتعرض للاعتداء في أمريكا.. والسفارة السعودية تكشف الحقيقة

ردود أفعال غاضبة لسعودين بشأن تعرض طالبة سعودية للاعتداء في أمريكا

من جانبهم، طالب العديد من السعوديين بمتابعة الأمر والتأكد من جنسية الطالبة المعتدى عليها. وفي حال تأكدت جنسيتها السعودية، فإنهم يطالبون باتخاذ إجراءات صارمة تجاه الجناة.

حيث جاءت ردود أفعال المتابعين من الشعب السعودي عبر وسائل التواصل الاجتماعي غاضبة من الفيديو المنتشر لاعتداء طالب أمريكي على مواطنة سعودية.

ومنها حساب يُدعى “فهد البطي قال خلاله ان ‏اعتداء على طالبة سعودية في إحدى مدارس أمريكا وتنمر الطلاب عليها بسبب حجابها وعدم معرفتها للإنجليزي، وتابع فهد في تدوينته : “نطالب سفارتنا في واشنطن التدخل لأخذ حقها ورفع قضية على المعتدين”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى