أخبار الرياضةأخبار عربية

إنجاز تاريخي للعداء المغربي الأمين شنتوف


تم إدراج اسم العداء المغربي الأمين شنتوف، رسميا يوم السبت الماضي بموسوعة غينيس للأرقام القياسية، باعتباره أسرع عداء عالمي بماراثون لندن لذوي الاحتياجات الخاصة.


يذكر أن شنتوف كان قد قطع السباق في زمن قياسي قدره ساعتين و21 دقيقة، و33 ثانية، وذلك يوم 26 أبريل 2019.
ويعد هذا الإنجاز إنجازا تاريخيا للعداء المغربي، الذي فقد نسبة كبيرة من بصره في 2009 إثر حادثة سير تعرض فيها لإصابة على مستوى الرأس.
كما أنه يعد أيضا إنجاز كبير للرياضة المغربية، التي تسطر اسمها من جديد في سجلات الرياضة العالمية.
ومن جانبه أعرب الأمين شنتوف عن سعادته بهذا الإنجاز، قائلا: “أنا فخور بهذا الإنجاز، وأهديه إلى بلدي المغرب وإلى جميع الرياضيين ذوي الاحتياجات الخاصة”.

إنجاز تاريخي للعداء المغربي الأمين شنتوف مصدر الصورة موقع العربية المغرب


وأضاف شنتوف: “هذا الإنجاز سيدفعني للمزيد من العمل والمثابرة، من أجل تحقيق المزيد من النجاحات في المستقبل”.
ويعد الأمين شنتوف أحد أبرز الأبطال المغاربة في الألعاب البارالمبية، حيث فاز بعدة ماراثونات لعل أبرزها في طوكيو في 2023 وفي طوكيو سنة 2021 وريو دي جانيرو في 2016.
ويستعد شنتوف للمشاركة في الألعاب البارالمبية الصيفية 2024 في باريس، حيث يأمل في تحقيق المزيد من الإنجازات وإحراز المزيد من الميداليات الذهبية.
إنجاز الأمين شنتوف هو إنجاز يحسب له، ويحسب للرياضة المغربية. إنه إنجاز يجسد الإرادة والتحدي، ويبعث على الأمل في نفوس كل من يسعى لتحقيق أحلامه، مهما كانت الصعاب التي تواجهه.
إن قصة الأمين شنتوف هي قصة ملهمة لكل من يواجه تحديا في حياته. إنها قصة تؤكد أن الإرادة والطموح يمكنهما أن يصنعا المعجزات.
هذا ويتقدم موقع الحدث 24 بالتهنئة للأمين شنتوف على هذا الإنجاز التاريخي، ونتمنى له التوفيق في مسيرته الرياضية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى