أخبار الرياضة

تعرف علي الفرق المشاركة في كأس العالم للأندية 2025 وعلى رأسها الأهلي

تشهد بطولة كأس العالم للأندية 2025 لأول مرة في تاريخها مشاركة 32 فريقا، حيث تم حتى الأن الإعلان عن تأهل عدد من تلك الفرق وتبقى بعض المقاعد التي لم تحسم تذكرتها حتى الآن، تعرف علي الفرق المشاركة في كأس العالم للأندية 2025 .
والفرق التي تاهلت بالفعل هي كل من تشيلسي الإنجليزي وريال مدريد الإسباني ومانشستر سيتي الإنجليزي لأنهم فازوا بدوري أبطال أوروبا في المواسم السابقة، بالاضافة الى بايرن ميونخ الألماني وبنفيكا وبورتو البرتغاليين وإنتر ميلان الإيطالي وباريس سان جيرمان الفرنسي، وتبقى 3 مقاعد لا تزال شاغرة للأندية الأوروبية سيتم أختيارها خلال الفترة القادمة.
بالقارة السوداء تأكدت مشاركة المارد الأحمر الأهلي المصري والوداد المغربي من إفريقيا، ومن أسيا الهلال السعودي وأوراوا ريد دايموندز الياباني من آسيا.
ومن أمريكا الجنوبية عدد ثلاثة فرقة برازلية وهي بالميراس وفلامنغو وفلومينينسي الفائزة بكأس كوبا ليبرتادورس، وتم تأهيل فرق من أميركا الشمالية مثل مونتيري وليون المكسيكيين وسياتل ساوندرز الأميركي، وكذا وتم تأهل فريق أوكلاند سيتي النيوزيلاندي من أوقيانوسيا.
يذكر أنه تم اعتماد تصنيف لحساب نتائج الأندية في الاتحادات القارية الأخرى مثل إفريقيا وآسيا وأميركا الشمالية والجنوبية والوسطى والكاريبي، حيث إنه من المرجح أن تحصل فرق من إفريقيا وآسيا وأميركا الجنوبية على مقاعد في البطولة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى