أخبار الرياضة

منتخب إنجلترا يأمل التأهل غدا إلى يورو 2024

يستعد منتخب إنجلترا لمواجهة إيطاليا غدًا الثلاثاء في مباراة هامة يأمل خلالها حجز مقعده في كأس أمم أوروبا “يورو 2024”.

ستقام المباراة على ملعب “ويمبلي” ضمن الجولة الثامنة من التصفيات المؤهلة للبطولة التي ستقام في ألمانيا الصيف المقبل.

منتخب إنجلترا يواجه المنتخب الإيطالي

تصدر منتخب إنجلترا وإيطاليا الوصيف

تتصدر إنجلترا المجموعة الثالثة برصيد 13 نقطة، حيث فاز في 4 مباريات وتعادل في واحدة من المباريات الست التي لعبها حتى الآن. بينما يحتل المنتخب الإيطالي المركز الثاني في المجموعة برصيد 10 نقاط من 5 مباريات، حيث فاز في 3 مباريات وتعادل مرة وخسر مرة.


تغلب المنتخب الإنجليزي على إيطاليا في المباراة السابقة بنتيجة 2-1 في نابولي في مارس الماضي، ويأمل في تحقيق النجاح مجددًا أمام حامل لقب البطولة.
هذه المباراة ستكون الأولى بين الفريقين على ملعب “ويمبلي” بعد نهائي كأس أمم أوروبا “يورو 2020” الذي فازت فيه إيطاليا. وقد التقى الفريقان في 3 مناسبات منذ ذلك الحين، بما في ذلك مباراتان في دوري الأمم الأوروبية ومباراة ودية في إيطاليا هذا العام.

والمنتخب يثق في قدرته على الثأر في هذه المباراة المهمة التي ستؤثر على ترتيب المجموعة. فوزه على إيطاليا قد يؤهله للتأهل لنهائيات 2024، مع تبقي مباراتين في مرحلة التصفيات.

بعد المباراة مع إيطاليا، سيلتقي منتخب إنجلترا مع مالطا في ويمبلي الشهر المقبل، ثم سيسافر لمواجهة مقدونيا الشمالية. وعلى الرغم من أن فرص مقدونيا الشمالية في التأهل ضئيلة، إلا أنها لا تزال تسعى للحصول على فرصة للوصول إلى النهائيات.

حتى الآن، تأهلت 7 منتخبات إلى نهائيات 2024 وهي: ألمانيا (بوصفها البلد المستضيف)، البرتغال، فرنسا، بلجيكا، إسبانيا، أسكتلندا، وتركيا. يأمل المنتخب الإنجليزي أن يكون الفريق الثامن الذي يضمن مشاركته في النهائيات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى