فلسطين

إسراء جعابيص تعود إلى منزلها بعد 8 سنوات من الأسر

القاهرة، 26 نوفمبر 2023 عادت الأسيرة الفلسطينية إسراء جعابيص إلى منزلها في القدس الشرقية بعد 8 سنوات من الأسر، وذلك في إطار صفقة تبادل أسرى بين حركة حماس وإسرائيل.

وكانت جعابيص قد اعتقلت في عام 2015، عندما إدعت أنه حدث إنفجار لأسطوانة غاز كانت تحملها في سيارتها بالقرب من حاجز عسكري إسرائيلي.

وتم الحكم عليها حينها بالسجن لمدة 11 عامًا، إلا أنه تم الإفراج عنها أمس بعد أن قضت 8 سنوات في السجن.

ووصفت جعابيص لحظة وصولها إلى منزلها بالقدس الشرقية بأنها بالفعل “أجمل لحظة في حياتي”. وقالت للعديد من وسائل الإعلام: “أنا سعيدة للغاية لأنني عدت إلى عائلتي ووطني، وأنها كانت تنتظر هذا اليوم منذ سنوات بفارغ الصبر”.

وأضافت جعابيص أنها تأمل في مواصلة حياتها بشكل طبيعي دون أي مشاكل، وأن تقضي وقتًا مع إبنها وعائلتها، وقالت الاتى: “أريد أن أعيش حياتي بسلام وأن أكون مع عائلتي وإبني الذي حرمت منه ثمان سنوات”.

تعود إلى منزلها بعد 8 سنوات من الأسر

وكانت إسراء جعابيص أصبحت رمزًا للنضال الفلسطيني بعد أن تم منذ سنوات نشر عدة صور لها وهي تعاني من حروق شديدة جدا داخل السجون الإسرائيلية، والتي أثبتت أن جعابيص تتعرض لأقسى أنواع لعذاب والإهمال الطبي أثناء فترة سجنها.

وبالتالي فقد أصبح خبر الإفراج عن جعابيص سبب في زياده مشاعر الفرح والاحتفال في جميع أنحاء العالم العربي. واعتبر الفلسطينيون أن الإفراج عنها هو بمثابة انتصار للشعب الفلسطيني.

وأعلنت وزارة الخارجية الفلسطينية أن الإفراج عن جعابيص هو “خطوة في منتهى الأهمية في طريق التخلص من الاحتلال الإسرائيلي، وإحلال السلام العادل والشامل بالمنطقة أساس مبدأ حل الدولتين”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى