أخبار العالمأخبار عربية

التربية والتعليم في سلطنة عمان تنفذ محاضرة تثقيفية

حول البرامج التعليمية الدولية في المدارس الخاصة

نفذت المديرية العامة للشؤون الإدارية ممثلة بدائرة التدريب والتأهيل وبالتعاون مع دائرة برامج ومناهج المدارس الخاصة محاضرة تثقيفية بعنوان ( البرامج التعليمية الدولية في المدارس الخاصة )، وإستهدفت المحاضرة (٢٥) مشاركا من مختلف تقسيمات ديوان عام الوزارة.

حيث أقيمت المحاضرة في قاعة الاجتماعات بديوان عام الوزارة، حيث تناولت المحاضرة التعريف بالبرامج التعليمية الدولية، وأنواعها، ومعاييرها، وأهميتها، وكيفية تطبيقها في المدارس الخاصة في سلطنة عمان.

وتهدف المحاضرة إلى تزويد المشاركين بالمعلومات اللازمة حول البرامج التعليمية الدولية، وكيفية تطبيقها في المدارس الخاصة، وذلك من أجل رفع كفاءة العاملين في هذا المجال، وتعزيز جودة التعليم في المدارس الخاصة في سلطنة عمان.

أوصت المحاضرة بضرورة قيام المدارس الخاصة بتطبيق البرامج التعليمية الدولية بشكل صحيح، وبما يتوافق مع معايير الوزارة، وذلك من أجل تحقيق الأهداف المرجوة من هذه البرامج.

تعد البرامج التعليمية الدولية من أهم الوسائل التي يمكن من خلالها تحسين جودة التعليم في المدارس الخاصة، حيث تركز هذه البرامج على تطوير مهارات الطلاب وقدراتهم، وإعدادهم للالتحاق بالجامعات والمعاهد العالمية.

وتأتي هذه المحاضرة في إطار جهود وزارة التربية والتعليم في سلطنة عمان لتطوير التعليم الخاص، ورفع كفاءة العاملين في هذا المجال.

لمزيد من التفاصيل

التربية والتعليم في سلطنة عمان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى