أخبار الرياضةأخبار مصر

“إنزل .. مركزك” حملة لذوي الهمم والقدرات تطلقها وزارة الشباب والرياضة

تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، تطلق وزارة الشباب والرياضة غدًا، الحملة القومية “إنزل .. مركزك” لذوي الهمم والقدرات، وذلك احتفالًا باليوم العالمي لذوي الإعاقة.

تهدف حملة “إنزل .. مركزك” إلى دمج ذوي الهمم والقدرات في المجتمع المصري، وتوفير لهم الفرصة للمشاركة في مختلف الأنشطة والفعاليات الشبابية والرياضية، وذلك من خلال منحهم عضوية مجانية لمدة 6 أشهر بمختلف مراكز الشباب على مستوى الجمهورية.

وتشمل الحملة كافة ذوي الهمم والقدرات الحاملين لكارانيه الخدمات المتكاملة، ولا تشمل مراكز التنمية الشبابية.

وأكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، أن أبناء مصر من ذوي الهمم والقدرات الخاصة في قلب الرئيس السيسي، ويولي بالغ الاهتمام بهم، ويوجه كافة مؤسسات الدولة للعمل على دمجهم في مختلف المشروعات، وتلبية احتياجاتهم ومتطلباتهم.

حملة “إنزل .. مركزك” لذوي الهمم والقدرات تطلقها وزارة الشباب والرياضة مصدر الصورة الصفحة الرسمية لوزارة الشباب والرياضة

ولفت الوزير إلى الدعم الكبير الذي تقدمه الوزارة لذوي الهمم من خلال الأنشطة والمشروعات المنفذة لهم خصيصًا على مدار العام في كافة محافظات الجمهورية، ومنها برامج اكتشاف الموهوبين من ذوي الهمم “إبداع قادرون”، وبرامج تدريبية ومعسكرات رياضية وترفيهية، وبطولات ومنافسات رياضية منها دوري مراكز الشباب لذوي الهمم، وإقامة مراكز التخاطب، ومراكز تدريب وتأهيل وغيرها من البرامج لذوي الهمم داخل مراكز الشباب بمختلف المحافظات.

كما أشار الوزير إلى أهمية مباشرة الحقوق السياسية للجميع والتوعية بها، وعلى رأسها توعية الأشخاص ذوي الإعاقة وتدريبهم على كيفية المشاركة في العملية الانتخابية وإجراءاتها. وتأتي هذه الحملة في إطار اهتمام الدولة المصرية برعاية ذوي الهمم والقدرات الخاصة، وتوفير لهم الفرصة للمشاركة في مختلف الأنشطة والفعاليات المجتمعية، وتحقيق دمجهم في المجتمع المصري

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى