حوادث وقضاياخمسة لصحتك

حارسا الأمن أجريا للمريض العملية وتسببا في أصابته بالعمى

في حادثة غريبة وغير مسبوقة بمدينة الدار البيضاء المغربية، تسبب حارسا أمن خاص بإحدى العيادات الخاصة في إصابة أحد المرضى بالعمى الكامل، وذلك بعد أن أجريا له عملية جراحية غير قانونية في عينه.
وحسب ما أوردته عدد من وسائل الإعلام محلية بالمغرب، فإن الحادثة وقعت يوم الأربعاء الماضي عندما دخل المريض إلى العيادة بشكاوى من آلام في العين، وطلب إجراء عملية جراحية له كا قد تم تشخيصها قبل ذلك.
وبحسب أقوال المريض خلال التحقيقات التي أجريت، فإن حارسي الأمن الخاص بالعيادة قاما بإجراء العملية له دون تدخل أي طبيب أو ممرض ودن أن يعرف أنهما حارسا أمن، الأمر الذي تسبب في إصابته بالعمى.

فحص المريض يثبت إصابته بالعمى الكلي نتيجة جرم حارسا الأمن

وإثر ذلك، تم نقل المريض إلى إحدى المستشفيات الحكومية، حيث تم إجراء الفحوصات الطبية اللازمة له، والتي أثبتت إصابته بالعمى الكلي في العين اليمنى.
وكانت السلطات المغربية قد فتحت تحقيقا في الحادثة، وتم توقيف وإلقاء القبض على حارسي الأمن المتهمين، وإحالتهما إلى النيابة العامة للتحقيق معهم.

صورة أرشيفية

ردود أفعال واسعة بالمغرب

وأثارت هذه الحادثة موجة غضب واسعة في المغرب، وطالبت العديد من الجهات بضرورة اتخاذ إجراءات صارمة ضد المسؤولين عن تلك الجريمة.
وتعتبر هذه الحادثة سابقة خطيرة، تكشف عن وجود خلل كبير في نظام الأمن الخاص بالمستشفيات الخاصة بالمغرب.
كما طالبت العديد من الجهات بضرورة تشديد الرقابة على المستشفيات الخاصة، ومنع العاملين فيها من إجراء أي عمليات جراحية دون موافقة الطبيب المختص.

حارسا الأمن أجريا للمريض العملية وتسببا في أصابته بالعمى – صورة أرشيفية مصدرها جوجل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى