حوادث وقضايا

مدير الكسب غير المشروع يطلب رشوة 200 ألف جنيه ويسرب معلومات سرية

في سابقة خطيرة، تم إحالة مدير إدارة الكسب غير المشروع بوزارة العدل ومدير عام الإيداعات والشؤون الجمركية بمصلحة الجمارك المصرية و5 أشخاص آخرين إلى محكمة الجنايات بتهمة تلقي وعرض رشاوى مالية وتسريب معلومات سرية.

ووفقًا لنص الاتهامات، فإن المتهم الثاني، بصفته موظفاً عمومياً ومدير إدارة الكسب غير المشروع، قد طلب وأخذ عطية بقيمة 200 ألف جنيه من المتهم الأول عن طريق المتهم السابع، حيث تم استلام 100 ألف جنيه كرشوة مقابل كشف معلومات وأسرار عن التحقيقات المجراة في قضية الأول.

وأضاف أمر الإحالة أن المتهم الثالث قدم رشوة للمتهمين الأول والثاني بقيمة 100 ألف جنيه، وذلك للتلاعب بواجباته الوظيفية واستغلال نفوذه للحصول على ميزة.

كما اتهم أمر الإحالة المتهم الرابع بتقديم رشوة للمتهم الأول بقيمة 50 ألف جنيه، وذلك لاستغلال نفوذه للحصول على ميزة.

أما المتهمين الخامس والسادس، فقد اتهمهما أمر الإحالة بالواسطة في تقديم رشوة للمتهم الأول بقيمة 50 ألف جنيه، وذلك للاستفادة من نفوذه الحقيقي والحصول على ميزة.

وأخيرًا، اتهم أمر الإحالة المتهم السابع بالواسطة في رشوة المتهم الثاني بقيمة 50 ألف جنيه، وذلك للتلاعب بواجباته الوظيفية.

وجاء في أمر الإحالة أن المتهمين ارتكبوا هذه الجرائم بقصد الحصول على ميزة غير مستحقة أو استغلال النفوذ للحصول على منفعة مادية أو غير مادية.

وإذا ثبتت صحة هذه الاتهامات، فإن المتهمين يواجهون عقوبات تصل إلى السجن المؤبد.

مدير الكسب غير المشروع يطلب رشوة 200 ألف جنيه ويسرب معلومات سريةرشوة – صورة أرشيفية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى