منوعات وتريندات

الأول من نوعه على مستوى العالم.. مطعم ياباني جميع العاملين به مصابين بالزهايمر

يقوم مطعم ياباني فريد بتوظيف مصابي الزهايمر في تجربة فريدة لزبائنه, حيث يتميز هذا المطعم، الذي يحمل اسم “مينامي” ويقع في العاصمة طوكيو، بأنه يوظف فقط أشخاصًا يعانون من الزهايمر منذ افتتاحه في عام 2017.

تشمل قائمة طعام المطعم مجموعة بسيطة من الأطباق اليابانية التقليدية، مثل السوشي والرامن، ويهتم العاملون في المطعم بتقديم خدمة مميزة للزبائن، حتى في حالة نسيانهم للطلب أو ارتكابهم أخطاء في تقديمه.

صاحب المطعم، شيرو أوجينو، يهدف إلى توعية الناس بمرض الزهايمر ومساعدة المصابين به على الاندماج في المجتمع، يعمل جميع الموظفين المصابين بالزهايمر بتفانٍ ويبذلون قصارى جهدهم لإسعاد الزبائن.

المطعم تلقى ردود فعل إيجابية من الزبائن الذين يشيدون بالتجربة الفريدة التي يقدمها وبالعناية التي يتمتع بها الموظفون، وتتضمن هذه الردود الإيجابية قصة زبون تحدث مع نادلة في المطعم ونسيت طلبه، ولكنه استمتع بالحديث معها وأبدى سعادته بالفرصة التي يحصل عليها مصابو الزهايمر في العمل وتحقيق الذات والاندماج في المجتمع.

يعمل في المطعم 17 عاملاً مصاباً بالزهايمر، وتتراوح أعمارهم بين 60 و 80 عامًا، يتلقى الموظفون الجدد تدريبًا خاصًا قبل العمل في المطعم، ويحصلون على الدعم المستمر من الموظفين القدامى والمديرين.

بالإضافة إلى ذلك، يتلقى المطعم تمويلًا من الحكومة اليابانية والقطاع الخاص.

إن مطعم “مينامي” يعتبر مبادرة رائعة تساهم في توعية الناس بمرض الزهايمر وتساعد المصابين به على الاندماج في المجتمع، كما يوفر تجربة فريدة للزبائن ويساعدهم على فهم مرض الزهايمر بشكل أفضل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى