منوعات وتريندات

صمولة مفقودة قد تسبب كارثة..وشركة «بوينغ» تطلب من شركات الطيران فحص جميع طائرات «737 ماكس»

أعلنت شركة بوينغ العالمية عن طلبها من شركات الطيران فحص جميع طائراتها من طراز “737 ماكس”، وذلك بسبب احتمالية وجود خلل في جزء رئيسي من أنظمة الطيران الخاصة بها، تم العثور على صمولة خاصة بأحد أنواع تلك الطائرات، والتي تلعب دورًا في التحكم بدفة الطائرة، يجدر بالذكر أن طراز “737 ماكس” قد واجه مشاكل عدة في الماضي وتسببت في حوادث مميتة.

وفقًا لما تم نشره عبر موقع “روسيا اليوم”، فإن إدارة الطيران الفيدرالية الأمريكية (FAA) تراقب عمليات التفتيش المستهدفة لجميع طائرات “737 ماكس” للبحث عن مسمار مفكك محتمل في نظام التحكم في الدفة، ويعمل هذا النظام على استقرار الطائرة أثناء الرحلة، تم توجيه بوينغ بإجراء هذه العمليات التفتيش بعد اكتشاف مشغل دولي أنه تم فقدان صمولة خلال عملية الصيانة الروتينية، ولم يتم ذكر اسم المشغل.

أكدت بوينغ أن فرق الطيران قد فحصت الدفة وأجرت فحصًا بصريًا يشمل إزالة لوحة الوصول، من المتوقع أن تستغرق العملية حوالي ساعتين لكل طائرة.

يجب الإشارة إلى أن طائرة بوينغ 737 ماكس، التي دخلت في الخدمة التجارية لأول مرة في عام 2016 وتم إنتاجها بالمئات منذ ذلك الحين، واجهت مشاكل فنية عديدة، تم تعليق استخدامها لأكثر من 20 شهرًا بعد وقوع حادثين وكارثتين في عامين متتاليين، أسفرت عن مقتل 346 شخصًا في إثيوبيا (2019) وإندونيسيا (2018).

في عام 2019، اعترفت الشركة بأن نظامها الآلي للتحكم في الطيران لعب دورًا في الحوادث المأساوية. تم الإعلان في أبريل أن بوينغ اكتشفت “مشكلة تصنيع” تؤثر على عدد كبير من الطائرات التي لم يتم تسليمها، تم تطبيق “عملية تصنيع غير قياسية” من قبل أحد المشغلين لتثبيت التجهيزات في الجزء الخلفي من جسم الطائرة، أكدت بوينغ أن هذه المشكلة لا تؤثر مباشرة على سلامة الطيران

صمولة مفقودة قد تسبب كارثة..وشركة «بوينغ» تطلب من شركات الطيران فحص جميع طائرات «737 ماكس» – صورة أرشيفية مصدرها جوجل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى