تفنيةتقنيةمنوعات وتريندات

مايكروسوفت تعلن أنه اعتبار من اليوم إنشاء الموسيقى والأغاني من خلال Copilot

باستخدام الذكاء الاصطناعي


أعلنت شركة مايكروسوفت عن توفير إمكانية إنشاء الموسيقى وتأليف الأغاني باستخدام الذكاء الاصطناعي من خلال أداة Suno في مساعد Copilot.
حيث يمكن للمستخدمين إنشاء أغان كاملة بما في ذلك الكلمات والألحان والأصوات عندما يقومون بإدخال أمر نصي إلى مساعد الذكاء الاصطناعي Copilot في نظام التشغيل ويندوز.
ولتفعيل أداة Suno، يجب على مستخدمي Copilot تشغيل متصفح Edge وزيارة موقع Copilot. Microsoft. com وتسجيل الدخول باستخدام حساب مايكروسوفت الخاص بهم، ثم تفعيل إضافة Suno بالضغط عليها.
بالإضافة إلى ذلك، تعاونت العديد من الشركات الكبرى والناشئة في تطوير تقنيات توليد الموسيقى باستخدام الذكاء الاصطناعي، على سبيل المثال تعاون جوجل مع شركتي Lyria وDream Track لإنشاء محتوى موسيقي ونغمات لمنصة YouTube، كما أطلقت شركة Meta نماذج AudioGen وMusicGen لتوليد الأصوات والموسيقى باستخدام الذكاء الاصطناعي.
وتمتلك شركة OpenAI مشروعا مماثلا يسمى JukeBox.
تدرب جميع نماذج توليد الأصوات والموسيقى على المواد المتاحة على الإنترنت، بما في ذلك المحتوى المحمي بحقوق الطبع والنشر، ومع ذلك، لا تزال مخرجات أدوات الذكاء الاصطناعي وكيفية عملها مثار جدل واسع نظرا لغياب قوانين واضحة وتشريعات ملزمة ومنظمة.

مايكروسوفت تعلن أنه اعتبار من اليوم إنشاء الموسيقى والأغاني من خلال Copilot

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى