تقنيةمنوعات وتريندات

مايكروسوفت تضيف زرًا جديدًا بلوحة مفاتيح ويندوز

لتعزيز التزامها بالذكاء الاصطناعي

أعلنت شركة مايكروسوفت اليوم عن إضافة زر جديد إلى لوحة المفاتيح لنظام التشغيل “Windows”، حيث يعرف هذا الزر بـ “Copilot” ويهدف فور الضغط عليه بفتح نافذة دردشة لتطبيق الذكاء الاصطناعي الخاص بمايكروسوفت.

يعد هذا التغيير هو الأول من نوعه منذ 1994، حيث تم إضافة مفتاح Windows/Start في ذلك العام تحديدا، كما سيعمل هذا التغيير إلى تعزيز التزام الشركة بالذكاء الاصطناعي.

وترى شركة مايكروسوفت أن العام الحالي 2024 هو عام الكمبيوتر الشخصي المزود بالذكاء الاصطناعي، وسيعمل الزر الجديد Copilot على السماح لجميع المستخدمين في إنشاء الصور وكتابة رسائل البريد الإلكتروني وتلخيص النصوص باستخدام الذكاء الاصطناعي، حيث تهدف مايكروسوفت إلى دمج الذكاء الاصطناعي بسلاسة ويسر في نظام Windows بدءًا من النظام نفسه وصولاً إلى جميع الأجهزة والتقنيات الأخرى.

كما أنه من المقرر أن يتم عرض الأجهزة التي تحتوي على الزر الجديد Copilot خلال مؤتمر التكنولوجيا القادم CES المقرر عقده الأيام المقبلة.

الرئيس التنفيذي لشركة مايكروسوفت ساتيا ناديلا أكدت أن الشركة ملتزمة بجعل الذكاء الاصطناعي أكثر سهولة في الاستخدام للجميع.

ويمثل زر Copilot خطوة هامة جدا في هذا الاتجاه، بتقديمه طريقة جديدة تهدف إلى التفاعل والتعامل مع برامج الذكاء الاصطناعي بطريقة بسيطة وجعله جزءًا من حياتنا اليومية.”

وبصفة عامة يمثل إضافة الزر الجديد أحد الخطوات الهامة التى تهدف دمج الذكاء الاصطناعي في أجهزة الكمبيوتر الشخصية، وتيسير كافة الخدمات أمام المستخدمين ويعمل هذا الزر على تسهيل الاستخدام لدى المستخدمين والوصول إلى أقصى استفادة ممكنة من قدرات ومميزات الذكاء الاصطناعي المقدمة لهم، وأيضا المساعدة في جعلها أكثر شيوعًا لدى جميع المستخدمين وتقديم أفضل خدمات ممكنة لهم في مجال الذكاء الاصطناعي.

من الممكن أن يؤدي هذا التغيير والتعديل الجديد إلى زيادة كمية الطلب على جميع الأجهزة التي تحتوي على هذا الزر الجديد Copilot، كما أنه من المتوقع أيضا أن تعلن العديد من الشركات الأخرى طرح أجهزة مماثلة في المستقبل القريب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى