المرأة والطفلثقافة وفنونقصص وحكايات

أين أختفي الطفل المبروك ?

شهدت السينما المصرية، عبر تاريخها الطويل والعريق، ظهور العديد من الأطفال الموهوبين، ممن تركوا بصمة لدى الكثير منها، فجذبوا الانتباه بحركتهم وتعبيراتهم، وبجمل شهيرة، وتعلق بهم العديد، وكما ظهر هؤلاء سريعا، إختفى عدد كبير منهم سريعا أيضا, ومنهم الطفل المبروك محمد صبري عبد المعطي نصار، وهو إسم لا يعرفه أى أحد منا، رغم أنه تجاوز الان من العمر حاليا 37 عام.

الطفل المبروك

ومحمد يعد أحد هؤلاء الأطفال الموهوبين، ممن جذبوا الإنتباه وأحبهم وتعلق بهم عدد كبير من الجمهور، نظرا لعفويته وأيضا لملامح وجهه ونظراته القوية.

ورغم أن هناك العديد يجهل اسم ذلك الطفل الصغير الذي لم يظهر سوى من خلال فيلمين فقط، إلا أنه ترك بصمة كبيرة من خلالهما، فهو الطفل المتسول بإشارات المرور فى فيلم “الإرهاب والكباب”، للزعيم عادل إمام.

وبلغ نضوج فنى كبير رغم سنه الصغير بدوره في فيلم “الغرقانة” إخراج محمد خان مع كل من نبيلة عبيد ومحمود حميدة ونهلة سلامة وأحمد توفيق، وأدى خلاله دور الطف المبروك ومشعوذ القرية إبن نبيلة عبيد وأحمد توفيق.

حيث كان الناس من الجهل صدقوا ما أشيع أنه المبروك يستطيع صنع المعجزات، بحجة النصب والاستغلال والتربح الحرام.

ورغم نجاحة فى كلا الفيلمين إلا أنه لم يشارك في المزيد من الأفلام أو الأدوار.
وقامت أسرته بدمجه فى مشواره الدراسي ورفض فكرة العمل بالفن، حتى لا يتأثر مستقبله التعليمى والدراسى بالفن، وبالفعل حصل محمد صبرى على بكالوريوس التجارة بالقاهرة، وحاليا يعمل مديرا للحسابات بإحدى الدول العربية.

إقرأ هالة حبيبتى أيضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى