حوادث وقضايا

حُكم بالسجن 3 أشهر على خليجيين لسرقة لوحات أرقام مميزة لاستخدامها في جريمة

في دبي بالامارات العربية المتحدة

دبي، الإمارات العربية المتحدة – 26 نوفمبر 2023 – أيدت محكمة الاستئناف في دبي حكماً بالحبس ثلاثة أشهر بحق خليجيين، سرقا لوحتي أرقام مميزة من سيارة تركها صاحبها خارج فيلته، لتثبيت اللوحات على مركبة أخرى، واستخدامها في جريمة سرقة.

وبحسب وقائع القضية، ترك السائق المجني عليه سيارته أمام منزله في منطقة سكنية في دبي، وشاهد المتهمين يتوقفان بسيارة أمام الفيلا، وتولى أحدهما فك لوحتي المركبة، فيما كان يراقبه الآخر، وحين لاحظاه لاذا بالفرار باللوحتين.

وبعد أن أبلغ السائق المجني عليه الشرطة عن الواقعة، أجرت الشرطة التحريات اللازمة، وتوصلت إلى أن المتهمين ثبتا اللوحتين على سيارتهما، وارتكبا بها جريمة سرقة في إمارة أخرى.

وجاء في الحكم الصادر عن محكمة الاستئناف أن المتهمين ارتكبوا جريمة السرقة، وأنهما استخدما لوحات الأرقام المسروقة في ارتكاب جريمة أخرى، وعليه فقد قررت المحكمة تأييد الحكم الصادر عن محكمة الجنايات بالحبس ثلاثة أشهر بحق المتهمين.

وأكد الحكم أهمية اتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية لوحات أرقام السيارات، وذلك من خلال ربطها جيدًا بالسيارة، ووضع ملصق عليها يحتوي على رقم هاتف أو عنوان للتواصل في حالة سرقتها، والإبلاغ عن فقدان أو سرقة لوحات الأرقام إلى الشرطة على الفور.

يمكنك أن تتابع معنا أشهر الحوادث والقضايا من هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى