منوعات وتريندات

جوجل تطلق هاتف جديد معزز بالذكاء الاصطناعي

نقلا عن بعض المواقع بشأن هواتف الذكاء الاصطناعي

تليفون جوجل بيكسل 7

أشارت بعض المواقع إلى ان “جوجل” بصدد إطلاق هاتفها الجديد من نوعية “بيكسل” الذكية، والذى يعد هاتف مهنى، ومعززاً بالذكاء الاصطناعي.

مميزات الهاتف الجديد المعزز بالذكاء الاصطناعي

هاتف بيكسل

ويتميز الهاتف الجديد “بيكسل 8 برو” بشريحته القوية، والقدرة على القيام بعدد من بعض وظائف الذكاء الاصطناعي على ذات الجهاز، بعد أن كان يتم معالجة تلك البيانات من خلال خودام عن بعد، وهي عملية تتطلّب خدمات متقدمة والكثير من النطاق الترددي.

يوما تسويقيا بأمريكا والإعلان عن هاتف جوجل

هاتف معزز بالذكاء الاصطناعي

ووفقا لما نشره موقع العربية، فقد شهدت مدينة نيويورك يوما تسويقيا الأربعاء، حيث أشار، ريك أوسترلو، نائب رئيس المجموعة والمسئول عن الأجهزة والخدمات بالشركة، إلى أن الجهاز والهاتف الجديد هو بمثابة “إنجازاً كبيراً وغير مسبوق” وهو ما سيكون له أثرا كبير، ومردود إيجابى لدى ملتقى الخدمة، ويساعد فى كافة الأعمال الخاصة بهم.

الهاتف هو الأول من نوعه بتلك التقنيات

وأضاف ريك أوسترلو أن الهاتف بيكسل 8 برو يعد هو الأول من نوعه كهاتف ذكي مزوّد به نظام الذكاء الاصطناعي، وسيكون متاح للجميع خلال الفترة القادمة.

مردود إيجابى لهاتف جوجل الجديد

وسيكون له المردود الإيجابي فى تحسين كافة الأدوات، الموجودة بالفعل في الهاتف ومنها تعديل الصور، بالإضافة إلى عدة وظائف أخرى، تعمل الشركة على توفيرها لجميع المستخدمين، بهدف التيسير عليهم، وتقديم الأفضل دائما.

دور التكنولوجية فى مساعدة البشر

ويأتى الهدف الأساسى من تلك التكنولوجيا، للمساهمة ومساعدة البشر في الإنتاج، نظرا للتغيرات الكبيرة والمستمرة بشكل واسع، وخاصة مع بدء ظهور الذكاء الاصطناعي التوليدي، وقدرته فى إنتاج مختلف أنواع المحتوى ومنها (النصوص والصور والأصوات).

عدة شركات تتنافس لتقديم أفضل خدمة

حيث تتسارع وتتكالب العديد من الشركات التكنولوجية الكبرى وعلى رأسها جوجل ومايكروسوفت وأبل، لإنتاج ونشر مختلف الأدوات والأنظمة التكنولوجية، التى من شأنها توفير الوقت ومساعدة البشر.

دور أمازون فى هاتف جوجل الجديد

وفى ذات الإطار والسياق، فلقد أعلنت شركة أمازون، أنه سيتم تحديث المساعد الصوتي “أليكسا” والذى سيمتلك التقنية بهدف العمل بأسلوب أكثر وأكبر ذكاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى